فلسطيني
إغلاق على الأراضي الفلسطينية لمدة يومين ابتداء من نهاية الأسبوع الجاري

إغلاق على الأراضي الفلسطينية لمدة يومين ابتداء من نهاية الأسبوع الجاري

أعلنت السلطات الإسرائيلية، الخميس، فرض إغلاق شامل على الأراضي الفلسطينية لمدة يومين ابتداء من نهاية الأسبوع الجاري، تزامنًا مع بدء ما يسمى "عيد بهجة التوراة" اليهودي.

وقال منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية غسان عليان، في بيان، وفقًا للوسائل الإعلامية "بناء على تقييم الوضع الأمني وتوجيهات المستوى السياسي، سيتم فرض إغلاق شامل على منطقة الضفة الغربية، كما سيتم إغلاق المعابر مع قطاع غزة خلال أيام عيد بهجة التوراة اليهودي"، وأوضح أنه "يبدأ الإغلاق في منتصف ليلة الخميس-الجمعة 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وسيتم رفعه في منتصف ليل السبت-الأحد، بناء على تقييم الوضع الأمني".

وأضاف: "خلال ساعات الإغلاق، سيسمح بمرور حالات إنسانية وطبية واستثنائية، بناء على موافقة منسق أعمال الحكومة في المناطق".

ويتزامن عيد "بهجة التوراة" مع اليوم الأخير من "عيد العرش" الذي بدأ في 29 سبتمبر/ أيلول 2023.

وهذه المرة الثالثة التي تغلق فيها القوات الإسرائيلية الأراضي الفلسطينية خلال أقل من شهر بسبب الأعياد اليهودية، حيث أغلقتها في 18 سبتمبر/ أيلول 2023 بمناسبة السنة اليهودية الجديدة، ثم في الـ29 من الشهر نفسه بمناسبة "عيد العرش".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.