عالمي

الولايات المتحدة تعتزم إعفاء الإسرائيليين من تأشيرات الدخول

تعتزم الولايات المتحدة الأميركية الإعلان يوم الخميس القادم عن إعفاء الإسرائيليين من تأشيرات الدخول إلى أراضيها، فيما من المقرر أن يبدأ التطبيق فعليا في منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.

وأبلغ مسؤولون أميركيون تل أبيب بأنها استوفت كلّ الشّروط المطلوبة لإجراءات الإعفاء من تأشيرات الدخول.

ومن المزمع أن يوقع وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، على إعفاء المواطنين الإسرائيليين من تأشيرات الدخول يوم الأربعاء القادم، على أن يعقبه في اليوم التالي توقيع وزير الأمن الداخلي الأمريكي على الإعلان الرسمي لانضمام إسرائيل إلى البرنامج 

ويمهل الإجراء بين 4-6 أسابيع حتى تطبيقه بشكل فعلي، وبالتالي من المقرر أن يبدأ سريان إعفاء الإسرائيليين من تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة في منتصف نوفمبر القادم.

يشار إلى أنه من ضمن الشروط التي استوفتها إسرائيل، كانت السّلطات قد أعلنت عن تسهيل سفر الفلسطينيين من سكان قطاع غزة الذين يحملون الجنسية الأميركية.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد شرعت منذ 20 يوليو الماضي، في "تخفيف" إجراءات الدخول عبر حدودها وكذلك الدخول والخروج من الضفة الغربية، للفلسطينيين الذين يحملون الجنسية الأميركية خلال فترة اعتبرتها الدولتان الحليفتان بأنها تجريبية. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.