سياسة
إسرائيل تضم الأمريكيين الغزيين للمرحلة التجريبية لبرنامج الإعفاء من التأشيرات

إسرائيل تضم الأمريكيين الغزيين للمرحلة التجريبية لبرنامج الإعفاء من التأشيرات

 في إطار استعدادات نهائية لاتفاق يعفي الإسرائيليين من تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأميركية، السلطات الإسرائيلية تدعي أنها بدأت تسمح بسفر الفلسطينيين من سكان قطاع غزة عبر مطاراتها ومعابرها البرية.

قال مسؤول إسرائيلي في الحكومة، إنّ السلطات الإسرائيلية "سهَلت" سفر الفلسطينيين من سكان قطاع غزة الذين يحملون الجنسية الأميركية، اليوم الإثنين، وذلك في إطار استعدادات نهائية لاتفاق يعفي الإسرائيليين من تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وبدأت إسرائيل منذ 20 يوليو / تموز في تخفيف إجراءات الدخول عبر حدودها، وكذلك الدخول والخروج من الضفة الغربية لجميع الفلسطينيين الذين يحملون الجنسية الأمريكية خلال فترة وصفتها الدولتان الحليفتان بالتجريبية.

ويأتي ذلك ضمن الشروط التي وضعتها السلطات الأميركية للسماح بانضمام إسرائيل إلى البرنامج الأميركي للإعفاء من تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة، والموعد النهائي لبرهنة إسرائيل على الامتثال للشروط الأميركية هو 30 أيلول/ سبتمبر الجاري.

وإذا نجح الأمر فمن المتوقع انضمامها لبرنامج الدخول للولايات المتحدة دون تأشيرة بحلول نوفمبر / تشرين الثاني، وهي بمثابة مهلة لتهدئة العلاقات المتوترة نتيجة الخلافات بشأن التعديلات القضائية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وسياساته تجاه الفلسطينيين.

وكان قد تم استبعاد قطاع غزة الخاضع لسيطرة حركة حماس من الفترة التجريبية. وتخضع غزة لقيود عبر حدودها مع إسرائيل ومصر.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.