علوم وتكنلوجيا
فرنسا تحظر بيع أيفون 12 بسبب مستويات الإشعاع!

فرنسا تحظر بيع أيفون 12 بسبب مستويات الإشعاع!

أمرت فرنسا شركة أبل للتقنية بالتوقف عن بيع هاتفها أيفون 12 داخل البلاد، بسبب انبعاث "الكثير من الإشعاع الكهرومغناطيسي" من الجهاز، وشركة آبل ترد!

وطلبت الهيئة الرقابية الفرنسية التي تحكم الترددات الإشعاعية، يوم الثلاثاء، من شركة التكنولوجيا العملاقة إصلاح الهواتف الموجودة في السوق.

وأبلغت هيئة الترددات الفرنسية، شركة أبل بأنها إذا لم تتمكن من حل المشكلة عن طريق تحديث البرنامج، فيجب عليها سحب كل أجهزة أيفون 12 التي تم بيعها في البلاد.

وقالت الوكالة الوطنية للترددات إنها سترسل وكلاء إلى متاجر أبل والموزعين الآخرين للتحقق من أن النموذج لم يعد يُباع.

وأضافت الوكالة، التي تدير الترددات اللاسلكية في فرنسا وتختبر الهواتف بشكل دوري للتحقق من تعرض الإنسان للموجات الكهرومغناطيسية، إنها تتوقع من شركة أبل "أن تنشر جميع الوسائل المتاحة لوضع حد لعدم الامتثال".

وأضافت أن الفشل في التصرف سيؤدي إلى سحب أجهزة iPhone 12 التي تم بيعها بالفعل للمستهلكين.

ومن جهتها ردت شركة آبل إن طراز iPhone 12 الخاص بها تم اعتماده من قبل العديد من الهيئات الدولية باعتباره متوافقًا مع معايير الإشعاع العالمية بعد أن أمرتها هيئة رقابية فرنسية بالتوقف عن بيع الهاتف على أساس أنه ينتهك حدود التعرض الأوروبية، وفقاً لرويترز.

وقال وزير الدولة الفرنسي للاقتصاد الرقمي، جان نويل بارو، إن تحديث البرنامج سيكون كافيا لإصلاح مشكلات الإشعاع المرتبطة بالهاتف الذي تبيعه الشركة الأمريكية منذ عام 2020.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.