علوم وتكنلوجيا
بسبب بيغاسوس: شركة آبل تصدر تحديثاً أمنياً لأجهزة آيفون وآيباد

بسبب بيغاسوس: شركة آبل تصدر تحديثاً أمنياً لأجهزة آيفون وآيباد

في محاولة لسد الثغرات التي تسمح لشركة إن إس أو الإسرائيلية بزرع برنامج بيغاسوس في أجهزة آبل، الشركة تصدر تحديثًا أمنيًا لأجهزة آبل وآيباد.

أصدرت شركة أبل تحديثا أمنيا مهما لأجهزة آيفون وآي باد، أمس الخميس، بهدف تصحيح الثغرات الأمنية المكتشفة حديثا في نظام تشغيل الأجهزة.

المشكلة اكتشفها باحثون في "سيتيزن لاب" بجامعة تورنتو، والذين قالوا إن الخلل البرمجي تم "استغلاله بقوة" من قبل مستخدمي برنامج التجسس "بيغاسوس" الذي تطوره وتبيعه شركة "أن أس أو غروب" الإسرائيلية.

برنامج بيغاسوس عبارة عن أداة باهظة الثمن تستخدم عادة لاستهداف المنشقين والصحفيين والمعارضين السياسيين، لذلك من المحتمل ألا يكون لدى المستخدمين العاديين ما يخشونه. مع ذلك، يوصي سيتيزن لاب بأنه يجب على جميع المستخدمين تحديث أجهزتهم "على الفور".

لتثبيت التحديث، افتح الإعدادات على جهاز آيفون الخاص بك، ثم حدد "عام" متبوعا بـ"تحديث البرنامج". من المفترض أن تشاهد تحديث نظام "آي أو أس" رقم الإصدار 16.6.1 هناك، عندها انقر لبدء التثبيت.

إذا لم تشاهد التحديث، فارجع إلى الصفحة العامة، ثم انقر فوق "حول" للتحقق من رقم إصدار آي أو أس الخاص بالجهاز. إذا كان 16.6.1، فهذا يعني أن التحديث مثبت لديك بالفعل. إذا كان هاتفك لا يزال يستخدم الإصدار 16.6 أو إصدارا أقدم، فكرر الخطوات المذكورة أعلاه. إذا كنت لا تزال لا ترى التحديث، فحاول إعادة تشغيل هاتفك. إذا لم يظهر التحديث، فتحقق مرة أخرى من اتصالك بالإنترنت ثم انتظر قليلا قبل المحاولة مرة أخرى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.