أمني

فرنسا تتسلم الردّ اللبناني المتعلق بوضع تصور للاستقرار في جنوب لبنان

تسلم السفير الفرنسي في لبنان، هيرفي ماغرو ، اليوم الجمعة، من وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب، الرد اللبناني الرسمي، على المبادرة الفرنسية المتعلقة بوضع صورة للاستقرار في الجبهة الشمالية.

وجاء الردّ اللبناني أن المبادرة الفرنسية تعتبر "خطوة مهمّة للوصول إلى سلام وأمن في جنوب لبنان"، وذلك بحسب بيان صادر عن الخارجية اللبنانية.

وجدّدت وزارة الخارجية "تأكيد الموقف اللبناني الذي لا يرغب في الحرب ويطالب بالتطبيق الكامل والشامل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701".

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي قد أنجز الجواب اللبناني على المبادرة الفرنسية وأرسله إلى وزير الخارجية لإرساله بالطرق الدبلوماسية، وفق ما ذكرت أوساطه الإعلامية.

وأفادت مصادر لبنانية، بمعلومات تؤكد ان  "لبنان منفتح على المفاوضات وقيام اجتماعات في الناقورة، مقرّ قوات الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان، برعاية أممية، على غرار تلك التي حصلت في ملف ترسيم الحدود البحرية، لكنه متمسّك بموقفه لناحية استعادته كامل الأراضي اللبنانية، والتي وثقتها الاتفاقيات والوثائق الدولية".

وطالب لبنان في مواقف رسمية سابقة بحلّ متكامل لاستقرار الجنوب، وكذا تطبيق القرار 1701، بما يشمل انسحاب إسرائيل من مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وجزء من بلدة الغجر، مع دعم الجيش اللبناني وزيادة عدده وعتاده حتى يتمكّن من تعزيز انتشاره في الجنوب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.