علوم وتكنلوجيا

"ميتا" تطور نظاما قويا للذكاء الاصطناعي يتفوق على "لاما 2"

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية في تقرير نشرته يوم الأحد أن شركة "ميتا بلاتفورمز" تعمل على تطوير نظام جديد للذكاء الاصطناعي بهدف تحدِّي نموذج "أوبن إيه آي" 

يُشار إلى أنّ نموذج "أوبن إيه آي"،  والذي يُعتبر واحدًا من أكثر النّماذج تطوّرًا في مجال الذكاء الإصطناعي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة الأم لفيسبوك تطمح لإطلاق هذا النموذج الجديد في العام القادم، كما وذكرت بأن النموذج الجديد سيكون أقوى من نسختها التجارية الحالية المعروفة بأسم "لاما 2" .

"لاما 2" هو نموذج لغوي كبير للذّكاء الإصطناعي يعتمد على نظام المصدر المفتوح، وتم إطلاقه من قبل "ميتا" في يوليو الماضي. وبحسب تقرير الصّحيفة، يُعتقد أنّ نظام الذّكاء الإصطناعي الجديد الذي يعمل عليه "ميتا بلاتفورمز" قد يجلب تحسينات تمكّن الشركات من تقديم خدمات توليد نصوص متقدمة وتحليلات أوتوماتيكية وإخراجات أخرى.

وفي تقديراتها، توقعت الصحيفة أن تبدأ "ميتا" عملية تدريب النموذج اللغوي الكبير الجديد في وقت مبكر من عام 2024. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.