محليات
رئيس الموساد "دافيد برنياع"

رئيس الموساد: "إحباط 27 محاولة لارتكاب اعتداءات إيرانية ضد يهود إسرائيليين"

كشف رئيس الموساد "دافيد برنياع"، عن إحباط 27 محاولة لارتكاب اعتداءات ارهابية ضد يهود إسرائيليين في انحاء العالم خلال السنة الأخيرة

كما وأردف: "" ايران تقف وراء التخطيط لتنفيذ جميع هذه الاعتداءات التي تم اجهاضها" ، مضيفا انه " آن الآوان لجباية ثمن مغاير من طهران لأنها اوغلت في التطاول" . واشار برنياع الى " انه في حال سقوط ضحايا بسبب نشاطات ايران الإرهابية، فإن اسرائيل ستضرب في العمق الايراني المنفذين وصناع القرار على حد سواء " .

وأضاف رئيس الموساد " أن قوة طهران الأمنية تعاظمت "نتيجة لمساعدة روسيا على بيع طائرات بدون طيار. وقد كانت هناك نية لبيع صواريخ قصيرة وطويلة المدى أيضا، إلا أنه تم إحباط الصفقة". بالإضافة الى ذلك فقد قامت إيران "ببيع النفط للصين. إذ أن الصين ترتكب خطئًا استراتيجيا بهذا الصدد، وعلى المدى المتوسط، فسيؤدي ذلك إلى عدم الاستقرار في الشرق الأوسط، مما سيؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط " .
من جهتها كشفت إيران مطلع الشهر الحالي عن احباطها لعملية تخريبية معقدة كانت إسرائيل بصدد تنفيذها ضد الصناعات الصاروخية الإيرانية خلال الأشهر الأخيرة.وأوضحت الوزارة أن الشبكة الإسرائيلية كانت بصدد إدخال قطع معطوبة ومستهلكة في صناعة الصواريخ الإيرانية الدقيقة والمتطورة.

وبحسب البيان، فإن أجهزة التجسس الإسرائيلية كانت تستهدف دائمًا صناعة الصواريخ الإيرانية بسبب "فعاليتها الاستراتيجية" في "خلق الردع ضد تهديدات العدو".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.