فلسطيني
الشاباك يزعم اعتقال "خلية" لحماس خططت لخطف جندي وتنفيذ عمليات

الشاباك يزعم اعتقال "خلية" لحماس خططت لخطف جندي وتنفيذ عمليات

ادعى جهاز الأمن الإسرائيلي، العام (الشاباك)، اليوم الإثنين، أنه أحبط "خلية" تابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، زعم أنها خططت لتنفيذ لتنفيذ عملية خطف وعمليات إطلاق نار وأخرى تفجيرية تستهدف قوات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.

سمحت الرقابة الإسرائيلية اليوم الإثنين بنشر تفاصيل اعتقال خلية عسكرية تابعة لحركة حماس في رام الله، زعمت أنها كانت في مراحل متقدمة لـ"خطف جندي".

وقال الشاباك في بيان،إن الخلية كانت تضم 9 نشطاء من قرية بدو جنوبي رام الله، قائلةً إن المعتقلين اعترفوا خلال التحقيق بتخطيطهم لاختطاف جندي وأنه جرى الاستعداد جيداً للعملية وإعداد المكان المناسب لاحتجازه.

وقالت الصحيفة – وفقاً للشاباك – إن الخلية تزوّدت بالسلاح وصنّعت العبوات الناسفة وخططت لمكان العملية وطريق الانسحاب، كما قامت لخلية بجمع المعلومات عن عدة أماكن لتجمع الجنود سعياً لاختطاف أحدهم.

وزعم الشاباك كذلك أن أعضاء الخلية خططوا لعمليات إطلاق نار ووضع عبوات ضد جنود الجيش وتعلموا طريقة تصنيع المتفجرات وأقاموا معملاً لهذه الغاية وعثر بداخله على مواد أولية لتصنيع المتفجرات، وعبوات وضبط سلاح محلي من نوع "كارلو" ومسدس وخرائط حول أماكن العمليات.

ونوّه الشاباك إلى أن أعضاء الخلية تعاملوا بأساليب سرية خشية اكتشافهم.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.