محليات
غالانت: " أحبطنا أكثر من 50 هجوما إيرانيا ضد إسرائيل"

غالانت: "أحبطنا أكثر من 50 هجوما إيرانيا ضد إسرائيل"

غالانت يزعم إحباط نحو 50 هجوما إيرانيا على أهداف إسرائيلية خلال الأعوام الماضية، وذلك في ختام زيارته الى اذربيجان للتباحث في "التطورات الإقليمية وسبل تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين الدولتين من أجل مواجهة مشتركة للتحديات الأمنية".

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن إسرائيل وشركاءها أحبطوا أكثر من 50 هجوما دبرته إيران على إسرائيليين ويهود في الخارج، خلال السنوات القليلة الماضية.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن غالانت -أمس الخميس، خلال زيارته لأذربيجان- قوله "بناء على أوامر زعيمها الأعلى، شنت إيران السنوات القليلة الماضية حملة إرهابية عالمية غير مسبوقة النطاق، ركزت على الإسرائيليين واليهود.. نحن نتحدث عن أكثر من 50 محاولة هجوم".

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين قد اتهم أول أمس إيران بالوقوف وراء محاولة فاشلة لمهاجمة السفارة الإسرائيلية في باكو، وهو ما لم يؤكده المسؤولون الأذريون على الفور.

ونسب غالانت الفضل إلى أجهزة الأمن و"التعاون الوثيق مع دول كثيرة" في إحباط الهجمات المزعومة، ووفقا لوكالة رويترز لم تعلق إيران على تلك التصريحات.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.