تضامنًا مع جنين: إضراب، مواجهات واعتقالات في محافظات الضفة

يعم الإضراب الشامل مدن الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، تنديدًا بالاعتداء الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها المستمر لليوم الثاني وأسفر عن 10 شهداء وإصابة المئات، كما وشنت القوات الاسرائيلية حملة اقتحامات ومداهمات في أنحاء متفرقة من الضفة، طالت اعتقال 14 فلسطيني.

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في عدد من المحافظات بالضفة الغربية، أبرزها نابلس وبيت لحم، ورام الله، والخليل، عن الإضراب الشامل تضامنا مع جنين ومخيمها.

وشهدت مناطق مختلفة في الضفة وقطاع غزة الليلة الماضية وفجر اليوم، مسيرات ومواجهات مع الجيش الإسرائيلي.

ويأتي ذلك، فيما شنت قوات الجيش حملة اقتحامات ومداهمات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة، طالت اعتقال 14 فلسطينيًا، بينهم أسرى محررون، عقب دهم وتفتيش منازلهم وعبر الحواجز العسكرية المنتشرة بالضفة.

واندلعت مواجهات في بلدات وقرى ومدن بالضفة والقدس، نصرة ودعما لمدينة جنين التي تتعرض لعملية عسكرية واسعة منذ فجر أمس الإثنين، فيما تواصل المقاومة في جنين تصديها للجيش.

حيث أعلنت حركة فتح الإضراب الشامل في الخليل، داعيةً للتوجه إلى نقاط التماس والاشتباك مع الجيش الإسرائيلي وقطع الطرق على المستوطنين.

وأعلنت القوى الوطنية في نابلس، الإضراب الشامل في المدينة تنديدا بمجازر الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين.

وفي رام الله والبيرة، أعلنت القوى الوطنية كذلك الإضراب الشامل داعية إلى وقفة إسناد لمخيم جنين في تمام الساعة الخامسة على دوار المنارة.

واعتبرت القوى الوطنية والإسلامية، في القدس اليوم الثلاثاء يوم تصعيد وإضراب شامل ضد الجيش الإسرائيلي ومستوطنيه في كافة مناطق المحافظة.

أما في أريحا، أغلقت قوات الجيش مدخل أريحا الجنوبي أمام مركبات الفلسطينيين الداخلين إلى المدينة ومنعتهم من المرور، عقب مواجهات عنيفة شهدتها المنطقة.

وتواصل قوات الجيش اعتداءها على مدينة ومخيم جنين منذ فجر أمس الاثنين، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة، وتحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء المخيم، وأسفرت العملية حتى اللحظة عن استشهاد 10 فلسطينيين، وإصابة 100 آخرين بينهم 20 في حالة خطيرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.