فلسطيني

اليوم الثاني من الاعتداءات على جنين: ارتفاع عدد الشهداء الى 11

فجر اليوم الثلاثاء، بدأ اليوم الثاني من العملية العسكرية الاسرائيلية في جنين ومخيمها، بمشاركة نحو ألف جندي من الجيش الاسرائيلي، بمشاركة قوات من النخب والوحدات الخاصة.


::
::


قصفت طائرات الجيش الإسرائيلي شقة سكنية على دوار يحيى عياش بمخيم جنين، في وقت دفع الجيش بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى المخيم.

ونشرت سرايا القدس في مخيم جنين توثيقا تؤكد فيه أن قدراتها العسكرية بخير وأنها مستمرة في المقاومة والدفاع عن المخيم.

في وقت سابق من فجر اليوم الثلاثاء، قصف الطيران الحربي للجيش الإسرائيلي، حارة الدمج في مخيم جنين بالضفة الغربية، وذلك في اليوم الثاني لاعتداءات الجيش على جنين ومخيمها.

وسمعت سلسلة من الانفجارات في حارة الدمج بالمخيم، وذلك في الوقت الذي لوحظ تحليق طائرات مسيرة بشكل مكثف في سماء جنين ومخيمها، فيما تصاعدت أعمدة الدخان في حارة الدمج بعد سماع دوي انفجار قوي.

وأعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم جنين إسقاط مسيرة للجيش صباح اليوم الثلاثاء، وهي المسيرة الرابعة التي يتم إسقاطها منذ بدء العدوان على جنين ومخيمها.

وفجر اليوم الثلاثاء، بدأ اليوم الثاني من العملية الإسرائيلية في جنين ومخيمها، بمشاركة نحو ألف جندي من الجيش الإسرائيلي، بمشاركة قوات من النخب والوحدات الخاصة.

واستمرت الغارات الجوية على مدينة جنين ومخيمها، وسط تهجير قسري لمئات العائلات من منازلها، في وقت جدد الطيران الحربي قصف المنازل، بالتزامن مع الدفع بمزيد من التعزيزات العسكرية لقوات الجيش إلى مداخل المخيم.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أنه تمكن من إجلاء نحو 3 آلاف فلسطيني من مخيم جنين، بسبب الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة منذ فجر أمس الإثنين.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إنه تحت تهديد الأهالي بقصف منازلهم، أرغمت قوات الجيش مئات الفلسطينيين من أهالي مخيم جنين على مغادرة بيوتهم، حيث تم إجلاء نحو 500 عائلة فلسطينية من المخيم، مشيرًا إلى أن العدد في ارتفاع.

وأسفرت العملية العسكرية في جنين ومخيمها ووفق آخر إحصائية من وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة نحو 100، بينهم 20 بحالة خطرة، إضافة إلى شهيد في مدينة البيرة خلال مواجهات اندلعت نصرة لجنين.

الجيش الإسرائيلي استخدم تقنية حديثه لتفجير الانفاق

قال المتحدث العسكري للجيش الإسرائيلي إنه استخدم تقنيات حديثة الليلة الماضية، في تحييد النفق المكتشف أسفل مسجد الأنصار وقام بتحييد مساراته كاملة.

يشار إلى أن الآلية العسكرية التي دخلت جنين أمس وقيل أنها للتشويش على الاتصالات وغيرها، هي آلية استخدمت سابقا على حدود قطاع غزة لتدمير أنفاق باستخدام مواد كيميائية تحدث تفاعلات تتسبب بتفجير الأنفاق داخليا.

كتيبة جنين: مقاتلونا يتصدون لقوات الجيش الإسرائيلي

قالت كتيبة جنين، صباح اليوم الثلاثاء في بيان مقتضب إن مقاتليها يتصدون لقوات الجيش الإسرائيلي على محور الزهراء ويستهدفونها بصليات مكثفة من الرصاص والعبوات الناسفة.

وفي ذات الوقت تعقد الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، جلسة لتقييم الوضع الأمني، حيث تهدف إلى استعراض المعلومات الاستخباراتية التي سيبني عليها قائد هيئة أركان ألجيش هرتسي هليفي، توصياته للمستوى السياسي.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الأجهزة الأمنية ليست لديها نية لإطالة أمد العملية العسكرية لعدة أيام إضافية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.