عالمي

سيارة اجرة ذاتية القيادة تجوب شوارع سان فرانسيسكو!

وثقت هذه الراكبة نفسها خلال استخدامها لخدمة سيارة الاجرة (التاكسي) ذاتية القيادة!

بدأت شركتا "وايمو" و"كروز" تشغيل سيارات ذاتية القيادة في شوارع سان فرانسيسكو -الواقعة في ولاية كاليفورنيا- بدون وجود سائق فيها، في حين يشكو السكان من أن هذه السيارات تغلق أحيانا الطرق عندما يحدث خطأ في تشغيلها. في المقابل ترى سلطات النقل العام في المدينة أن السيارات ذاتية القيادة جعلت تشغيل الحافلات وعربات الترام صعبا.

ويذكر انه قبل اسابيع وفي حادث نادر، دهست سيارة ذاتية القيادة من إنتاج شركة "وايمو" (Waymo) شقيقة شركة التكنولوجيا وخدمات الإنترنت الأميركية العملاقة "غوغل" (Google)، كلبًا عبر الشارع أمامها، ما أدى إلى مقتله.

ووفق تقرير قدمته شركة "وايمو" إلى سلطات النقل في ولاية كاليفورنيا الأميركية، فإن السيارة كانت تعمل بنظام القيادة الذاتية رغم وجود سائق خلف عجلة القيادة أثناء وقوع الحادث.

ويأتي الحادث في وقتٍ حرج بالنسبة لتكنولوجيا القيادة الذاتية للسيارات، إذ تسعى "وايمو" وشركة "كروز" (Cruise) التابعة لمجموعة "جنرال موتورز" الأميركية للسيارات، إلى تشغيل سيارات أجرة ذاتية القيادة في مدينة سان فرانسيسكو رغم الاعتراضات.

وشددت "وايمو" في بيان على أن تطبيق نظام القيادة الذاتية تعرف بطريقة صحيحة على الكلب في الحادث الذي وقع الشهر الماضي، حيث اندفع أمام السيارة قادما من خلف سيارة كانت متوقفة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.