سيارات

كيف تتجنب الزحام المروري

هناك نصائح نقدمها لكِ لتفادي الزحام المروري، وللحفاظ على سيارتك من الزحام والضوضاء، لذا عليك تجنب المشاكل والألفاظ من السائقين، بالخطوات التالية:


الاستيقاظ مبكرًا 

من الحلول الأكثر فاعلية لتفادي الأزمات المرورية الخانقة، الاستيقاظ مبكرًا والذهاب إلى العمل قبل تفاقم الأزمة على الطرق.


استخدام الإنترنت

العديد من المواقع الإلكترونية باتت معنية بأحوال الطرق وتزود مستخدميها بالأماكن المثلى لاتباعها، كما تعرف بالأماكن الأكثر تكدسًا لتفاديها، لذا فإن إلقاء نظرة خاطفة صباحًا على تلك المواقع، يمكن أن يقيك من الوقوع في أزمة مرورية.


سيارة واحدة للعائلة

إذا كانت العائلة الواحدة لدى أفرادها أكثر من سيارة فيمكن الاعتماد على سيارة واحدة للحد من الكثافات المرورية على الطرق ولتفادي احتجاز كل فرد من العائلة وحيداً في سيارته، ويعمل ذلك أيضًا على الحد من تلك الأزمة المجتمعية إذا تم تعميم الفكرة.


المواصلات العامة

المواصلات العامة عادة ما تكون أسرع من الطرق التقليدية وخاصة القطار الذي يختصر الكثير من الوقت ولا يوجد في قاموسه مكان لمصطلح (التكدس المروري) لذا من المرحج استقلاله لتفادي الاختناقات المرورية.


الطرق الفرعية "البديلة"

يمكن الاعتماد على الطرق الفرعية أو "البديلة" عند مجابهة أزمات مرورية سواء في بداية الرحلة أو عند العودة، وهذا قد يكون حلاً فعالًا يوفر الكثير من الوقت.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.