عالمي
توقيف تسعة مصريين يشتبه بأنهم مهرّبون بشر

غرق قارب المهاجرين : توقيف تسعة مصريين يشتبه بأنهم مهرّبون بشر

إسراء حبيب الله

أعلنت مصادر يونانية عن توقيفها لتسعة أشخاص يحملون الجنسية المصرية، ويشتبه بضلوعهم في تهريب غير قانوني للبشر في اليونان، بعد حادثة غرق مركب المهاجرين ومن بين الموقوفين قبطان المركب.

أوقفت السلطات اليونانية، تسعة أشخاص يحملون الجنسية المصرية ويشتبه بأنهم مهربون، بعد غرق مركب مهاجرين قبالة السواحل اليونانية قد يكون أسفر عن مئات القتلى، في حين تواصلت أمس الخميس، عمليات البحث عن ناجين.

وأفاد مصدر في أحد الموانئ، بأن من بين الموقوفين قبطان المركب الذي انقلب قبل أن يغرق، مما أدى إلى مصرع 78 شخصًا على الأقل وفق حصيلة رسمية.

وأورد المصدر أن مركب الصيد، قد غادر مصر فارغًا قبل أن يستقلّه مهاجرون في مدينة طبرق الساحلية شرقي ليبيا، وكان متوجها إلى إيطاليا.وبين هؤلاء قبطان المركب المتهالك الذي انقلب قبل أن يغرق، مما أدى الى مصرع 78 شخصًا على الأقل وفق حصيلة رسمية.

وأورد المصدر للوكالة أن قارب الصيد قد غادر مصر فارغًا قبل أن يستقله مهاجرون في مدينة طبرق الساحلية في شرق ليبيا، وكان متوجهًا إلى إيطاليا.

وذكرت وكالة الأنباء اليونانية أن الأشخاص أوقفوا في كالاماتا، ميناء شبه جزيرة بيلوبونيز الذي نقل إليه الناجون، ويشتبه بأنهم مارسوا “التهريب غير القانوني” للبشر.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.