هل تساءلت أبدا كيف تحصل علي كل هذه التجاعيد ؟ تلك أرجل الغراب المزعجة في زوايا عينيك ؟ أو تلك الخطوط الضاحكة حول فمك ؟ بالتاكيد ، هذه الأشياء ليست سوي جزء من عمليه الشيخوخة العادية. ولكن ما الذي يسبب الشيخوخة علي اي حال ؟ وهل هناك علي اي حال لتاخير ذلك ؟


في النظم البيولوجية ، والعمليات الطبيعية للاكسده هي ما يؤدي إلى الشيخوخة. الاكسده يسبب إنتاج المواد التي تسمي الجذور الحرة التي هي رد فعل عاليه. هذه الجذور الحرة يمكن ان تتفاعل بسهوله مع والاضرار جزيئات أخرى. لاحظ انه يقول "جزيئات" بحيث يعني الجذور الحرة لا تجعل التمييز بين الهيئات الاجنبيه والخلايا السليمة. وعندما تبدا الجذور الحرة في مهاجمه خلايا الجسم الخاصة ، يمكنك تخمين ما هي النتائج-الشيخوخة.


إذا كان هناك فقط وسيله للتخلص من تلك الجذور الحرة الضارة.


حسنا ، هل لدينا اخبار جيده لك ؟ الجذور الحرة هي الأعداء الطبيعية لمضادات الاكسده. وظيفة المضادات الاكسده هي لتدمير الجذور الحرة الضارة ، والتصدي للاضرار من الانسجه وفي الواقع ، وعلاج الشيخوخة أو التسبب في تخلفها.


مضادات الاكسده شائعه في الطبيعة. في الواقع ، المضادات الاكسده وفيرة في الفيتامينات الأكثر شيوعا مثل الريتينول أو فيتامين A ، حمض الاسكوربيك أو فيتامين C ، توكوفيرول أو فيتامين E ، والالسيلينيوم. يمكن ان تكون المواد الغذائية (الفيتامينات والمعادن) ، فضلا عن الانزيمات (البروتينات في الجسم التي تساعد في التفاعلات الكيميائية). ويعتقد ان المضادات الاكسده تلعب دورا هاما في منع تطور مثل هذه الامراض المزمنة مثل امراض القلب ، والسكتة الدماغية ، والسرطان ، ومرض الزهايمر ، والتهاب المفاصل الروماتويدي ، وإعتام عدسه الهواء.


علي الرغم من ان مضادات الاكسده لا يمكن تخليص أجسادنا تماما من الجذور الحرة ، فانها يمكن ان تعمل علي تاخير أو تقليل الضرر الناجم. مضادات الاكسده تسد عمليه الاكسده من خلال تحييد الجذور الحرة. عن طريق تحييد, انها تصبح نفسها تتاكسد. لهذا السبب ، أجسادنا هي دائما في حاجه إلى مصدر دائم من المضادات الاكسده.


كيفيه عمل مضادات الاكسده هي عمليه ثنائيه الاتجاه. الأول هو كسر السلسلة. هذا هو المكان الذي ياتي فيه مضادات الاكسده لكسر تفاعل سلسله من الجذور الحرة تحول جزيئات أخرى إلى الجذور الحرة مثلهم. ويسمي أيضا كسر السلسلة الاستقرار.


الجانب الآخر هو أكثر علي الجانب الوقائي. الانزيمات المضادة للاكسده مثل dismutase سوبراوكسيد ، catalase ، و البيروكسيداز الجلوتاثيون منع الاكسده عن طريق الحد من معدل بدء سلسله. هذه المرة ، بدلا من انتظار الجذور الحرة لجعل سلسله طويلة من الجذور الحرة ، ومضادات الاكسده كنس المتطرفين البدء وتدميرها قبل ان يتم تعيين الاكسده في الحركة.


التالي ، يتم تاخير الشيخوخة وليس فقط انه يتم تجنب الامراض وغيرها من الامراض الناجمة عن الجذور الحرة الضارة.


المكملات المضادة للاكسده


انه لغز مستمر حتى بالنسبة للعلماء لماذا الناس الذين ياكلون الكثير من الفواكه والخضروات اقل عرضه للاصابه بامراض مثل السرطان وامراض القلب. بالتاكيد ، الفواكه الطازجة هي عموما منخفضه في الدهون وعاليه في ألياف ، ولكنها أكثر بكثير من ذلك.


وقد أظهرت الدراسات الحديثة ان جزءا من الاستفادة من تناول المنتجات الطازجة اليومية ياتي من مضادات الاكسده. هذه هي المواد التي تدافع عن جسمنا ضد الخراب الناجم عن الجذور الحرة. أول المضادات الاكسده من اي وقت مضي لجذب انتباه العلماء وصناعه الفيتامينات الملحق هو بيتا كاروتين أو أكثر شيوعا المعروفة باسم فيتامين (ا). الآن, يمكنك العثور علي المكملات المضادة للاكسده في شكل كبسولات فيتامين (ا) في اي صيدلية أو مخزن الاغذيه الصحية تقريبا.


المكملات الغذائية المضادة للاكسده بيتا كاروتين تاتي عموما من البرتقال والأصفر ، والخضروات الورقية الخضراء والفاكهة. وقد لوحظ ان الناس الذين ياكلون الكثير من الاطعمه الغنية في بيتا كاروتين ليست عرضه عموما للسرطان. ومع ذلك, المكملات الغذائية المضادة للاكسده بيتا كاروتين لم تستمر لفتره طويلة في هذه الصناعة. ويبدو انه في معظم التجارب الرئيسية المصممة لمعرفه ما إذا كان اتخاذ اضافيه بيتا كاروتين المكملات الغذائية المضادة للاكسده يمكن درء السرطان, بيتا كاروتين لم تفعل عملا جيدا في ذلك. والاسوا من ذلك, وبدا المكملات الغذائية المضادة للاكسده بيتا كاروتين وحبوب منع الحمل لزيادة معدلات السرطان للمدخنين في محاكمتين كبيرتين.


وهكذا, بدات الدراسات للنظر نحو مصادر أخرى من المضادات الاكسده والمكملات المضادة للاكسده ممكن. وكانت الفيتامينات C و E المتنافسين المقبل ولكن مره أخرى ، أظهرت الدراسات نتائج مختلطة. علي الرغم من ان المكملات المضادة للاكسده فيتامين C لم تبدو كما لو انها يمكن ان تقلل من خطر الاصابه بالسرطان أو امراض القلب, لم يكن لديها اي اثار سلبيه سواء. في الواقع, فيتامين C قد توفر حتى بعض الحماية ضد فقدان البصر المرتبطة بإعتام عدسه العين في كبار السن.


حتى الآن الأكثر واعده من جميع المكملات الغذائية المضادة للاكسده هو فيتامين E, خصوصا عندما يتعلق الأمر بالعمل ضد امراض القلب. يميل الأشخاص الذين ياكلون المزيد من الاطعمه الغنية بفيتامين E إلى تقليل خطر الاصابه بامراض القلب.


المكملات المضادة للاكسده كانت متاحه لسنوات حتى الآن ، وفي حين انها لا يمكن ان تحل محل نظام غذائي صحي ونمط الحياة, انها تلعب دورا في تعزيز الصحة العامة والمرونة. فمن الأفضل ان تاخذ المكملات المضادة للاكسده في شكل المنتجات المختلطة. العديد من مضادات الاكسده تميل إلى العمل بالتازر وبشكل أكثر فعاليه عندما تؤخذ معا من عندما تؤخذ كمضاد للاكسده واحد.


معظم المكملات الغذائية المضادة للاكسده تجد في المخازن الصحية اليوم تحتوي علي قاعده المكونات القياسية. المكملات المضادة للاكسده تحتوي عموما علي فيتامين C, فيتامين E, بيتا كاروتين, والسيلينيوم المعدنية. وتشمل التركيبات الأخرى مضادات الاكسده الأخرى أيضا ولكن مكملات مضادات الاكسده نموذجيه تشمل تلك المذكورة بالفعل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.