ما هي الجذور الحرة ؟ لماذا يلحقون الضرر بجسم الإنسان ؟ وكيف يساعد فيتامين E والمغذيات الأخرى المضادة للاكسده علي حماية الجسم من اضرار الجذور الحرة ؟


في هذه المقالة ، وسوف نحاول الاجابه علي جميع أسئلتك حول مضادات الاكسده والجذور الحرة ، بالاضافه إلى مساعدتك علي فهم لماذا من المهم جدا ان تشمل مصادر غنيه من المواد الغذائية المضادة للاكسده في النظام الغذائي اليومي الخاص بك.


خلفيه قليلا عن الترابط الكيميائي

عند الحديث عن مضادات الاكسده والجذور الحرة ، ونحن لا يمكن ان تساعد ولكن تلمس قليلا علي الكيمياء الحيوية. ربما كنت تتذكر من أيام المدرسة الثانوية القديمة الخاصة بك ان الجسم البشري يتكون من العديد من الخلايا المختلفة وتتكون كل خليه من العديد من الجزيئات المختلفة. تتكون جزيئات من ذره واحده أو أكثر من واحد أو أكثر من العناصر التي انضمت معا بواسطة السندات الكيميائية.


تتكون الذرة النموذجية من نواه-النيوترونات والبروتونات والكترونات. الكترونات هي تلك الجسيمات المشحونة سلبيا التي تدور في مجموعه من البروتونات في الذرة. عندما يكون هناك ثمانيه الكترونات في مدار ، فهذا يعني ان هذا المدار المعين (أو قذيفة كما يطلق عليه) هو الكامل الذي يعني كذلك الذرة مستقره. ذرات مستقره تميل إلى عدم الدخول في التفاعلات الكيميائية. ولان الذرات تسعي للوصول إلى حاله من الاستقرار الأقصى ، فان الذرة ستحاول ملء القذيفة بالكترونات من خلال:


• اكتساب أو فقدان الكترونات اما لملء أو إفراغ القشرة الخارجية

• مشاركه الكترونات الخاصة بها من خلال الترابط مع ذرات أخرى من أجل إكمال القشرة الخارجية


الجذور الحرة: تشكيل

تتشكل الجذور الحرة عندما يتم تقسيم الروابط الضعيفة بين الذرات. الجذور الحرة تحتوي علي الغريب, الكترون غير المقترن الذي يسبب لهم ان تكون غير مستقره جدا وتتفاعل بسرعة مع المركبات الأخرى. لأنه هو طبيعة الجذور الحرة ، والذي هو في الأساس ذره مع الكترون غير المقترن ، لتحقيق الاستقرار ، وانها سوف تحاول ان تفعل ذلك عن طريق التقاط الكترون اللازمة من جزيئات أخرى. عندما الجذور الحرة الكترونات الصلب من جزيء مستقر ، وهذا الجزيء سوف تصبح الراديكالية الحرة نفسها ، وبدء سلسله من ردود الفعل. بمجرد بدء عمليه تشكيل الجذور الحرة ، فانه يمكن تتالي ، مما ادي في النهاية إلى تعطيل خليه حيه.


مضادات الاكسده: الأعداء الطبيعية للجذور الحرة

ويعتقد ان مضادات الاكسده مثل الفيتامينات C و E لحماية الجسم من الآثار المدمرة للجذور الحرة. ما تفعله مضادات الاكسده هو تحييد الجذور الحرة. مضادات الاكسده القيام بذلك عن طريق التبرع واحده من الكترونات الخاصة بهم ، التالي إنهاء الكترون-"سرقه" رد فعل.


مضادات الاكسده الداعم

انها المفارقة الفرنسية النهائية. كيف هو ان الفرنسيين ياكلون اغني الاطعمه علي هذا الكوكب ولكن تبقي ضئيله جدا ؟ الاجابه قد لا تكمن في ما ياكلون ، ولكن ما يشربونه. النبيذ الأحمر يبدو مصدرا غنيا من المضادات الاكسده – معززه مضاده للاكسده الطبيعية إذا وجدت اي وقت مضي. لذا بغض النظر عن مقدار ما تاكله ، طالما انك تستهلك ما يكفي من النبيذ الأحمر معها ، يجب ان تكون بخير.


لكن هناك صيد انه النبيذ الأحمر فقط ليس ابيض بالتاكيد ليس ابيض.


وقد أظهرت الدراسات ان كميه معززات مضادات الاكسده في النبيذ الأحمر هو اعلي بالمقارنة مع تلك الموجودة في النبيذ الأبيض. لديها ما تفعله مع عمليه التخمير يقولون وأيضا علي نوع من العنب المستخدمة. العنب المستخدمة لصنع النبيذ الأحمر لديها مستويات عاليه بطبيعة الأمر من التعزيزات المضادة للاكسده التي بدورها جعل النبيذ الأحمر معززات مضادات الاكسده كبيره.


ولكن ، تم الإفراج عن معلومات جديده للتو. ويقول الباحثون في إسرائيل انها وضعت طريقه لزيادة محتوي الداعم المضادة للاكسده من الأنين الأبيض بحيث يكون لها فوائد صحية مماثله للنبيذ الأحمر.


تقليديا ، يرصد النبيذ الأبيض دون استخدام جلود العنب ، والتي توفر لهم مقدد ، طعم رقيقه. ويتكون النبيذ الأحمر من ناحية أخرى عن طريق تخمير عصير جنبا إلى جانب مع جلود. العنب ، مثل اي الفواكه النموذجية ، لديها معظم تركيز التعزيز المضادة للاكسده الموجودة في بشرتها. لذلك ، النبيذ الأبيض لا يشمل جلود العنب ، فمن المنطقي ثم انه لا يملك الكثير من التعزيزات المضادة للاكسده والنبيذ الأحمر. الجلود تعطي النبيذ الأحمر تلوينه وتحتوي علي اعلي تركيز من البوليفينول ، والتي هي معززات مضاده للاكسده قويه. وكانت نظرية البحث ان القدرة الداعمة المضادة للاكسده من النبيذ الأبيض يمكن ان تزيد عن طريق استخراج المزيد من البوليفينول الجلد العنب اثناء المعالجة.


من أجل اجراء البحوث الخاصة بهم علي تعزيز مضادات الاكسده من النبيذ الأبيض ، والباحثين الحصول علي كامل العنب تقلص. تركوا هذه احتضان لمده تصل إلى 18 ساعة في وجود الكحول قبل ان أزاله جلود. وكان التاثير زيادة كبيره في البوليفينول النبيذ الأبيض تصل إلى سته اضعاف المستوي العادي. الداعم المضادة للاكسده أظهرت النشاط المضادة للاكسده مماثله لتلك التي من النبيذ الأحمر.


واستخدمت الدراسة حوالي ربع المحتوي البوليفينول الموجود في النبيذ الأحمر. ولكن حتى مع ذلك ، فان الباحثين قادرين علي العثور علي انه حتى في ربع واحد ، والنبيذ الأبيض البوليفينول أظهرت نفس النشاط الداعم المضادة للاكسده. وهذا يوحي بان من الخمور اثنين تستخدم للدراسة ، والنبيذ الأبيض يحتوي علي تلك الأصناف من بوليفينوسل التي لديها اعلي المضادة للاكسده النشاط الداعم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.