منذ اكتشف العلماء لأول مره الصلة الهامه بين الامراض التنكسية ووجود الجذور الحرة في الجسم ، والجماهير من البحوث المضادة للاكسده احتلت المجتمع العلمي. مضادات الاكسده ، علي ما يبدو ، كانت المواد الوحيدة التي تعمل علي وجه التحديد ضد الجذور الحرة ، تحييدها وفي عمليه منع أو إصلاح الضرر الذي تسبب.


البحوث المضادة للاكسده هو ما وراء قول "تفاحه في اليوم يبقي الطبيب بعيدا." علي الرغم من ان مضادات الاكسده لا تقتصر بالضرورة علي التفاح ، وقد وجدت البحوث المضادة للاكسده ان التفاح هي واحده من العديد من المصادر الغنية للاكسده الموجودة في الفواكه.


البحوث المضادة للاكسده: الاطعمه الغنية بمضادات الاكسده

حتى الآن ، جاءت أكبر وأكثر البحوث المضادة للاكسده المتقدمة التي تم التصدي لها من قبل المجتمع العلمي مع مصادر غير متوقعه لمكافحه الامراض المضادة للاكسده. قد تجد انه من المستغرب ان تجد ان من بين تلك التي سوف تحتل اعلي البقع من أفضل المصادر الغذائية المضادة للاكسده من غير المحتمل الفواكه والخضروات, مثل الفاصوليا, الخرشوف, وحتى البطاطا Russet.


قد يكون العنب البري قد بشرت في السنوات الاخيره لمحتوي مضادات الاكسده العالية الخاصة بهم ولكن هذا البحث الحالي مضادات الاكسده تشير إلى ان الفاصوليا الحمراء الصغيرة قد تحتوي علي المزيد من مضادات الاكسده التي تكافح المرض من التوت. في الواقع ، ثلاثه من اعلي خمسه الاطعمه الغنية المضادة للاكسده درست في هذا البحث المضادة للاكسده كانت الفاصوليا.


وشملت الدراسة البحثية المضادة للاكسده أيضا مجموعه مختاره من المكسرات والتوابل لاختبار القدرات المضادة للاكسده. من بين المكسرات والتوابل والقرنفل المطحون والقرفة والتوابل غنيه بمضادات الاكسده. قد تكون جيده لرش بعض من هذه التوابل في الغذاء اليومي الخاص بك لتعزيز مستويات مضادات الاكسده الخاصة بك في الجسم.


البحوث المضادة للاكسده: الآثار الضارة للاكسده

الاكسده ضرورية للبقاء علي قيد الحياة. وهي عمليه طبيعيه الجسدية التي تحدث عاده في كل مره نتنفس أو نفعل شيئا. انها طريقه جسمنا لاستقلاب المواد الغذائية ، وكسرها لتوفير الطاقة التي نحتاجها من أجل أداء وظائفنا العادية. ولكن كما جيده وهامه مثل الاكسده ، فانه يمكن ان يكون لها أيضا تاثير تموج سلبي علي نظامنا.

خلال عمليه الاكسده ، يتم إنتاج المنتجات الثانوية الضارة مثل الجذور الحرة. هذه الجذور الحرة هي رد فعل عاليه وانها تعمل عن طريق انتزاع الكترونات بعيدا من جزيئات مستقره ، مما تسبب في تلف اغشيه الخلايا ، نواه الخلية ، والحمض النووي الخلية التي تحتوي عليها. هذا التدمير يمكن ان يؤدي إلى امراض التنكسية مثل السرطان ، وامراض القلب ، ومرض الزهايمر ، والشلل الرعاش.

وقد أدت الأبحاث الاخيره المضادة للاكسده إلى الاعتقاد بان مضادات الاكسده قد تلعب دورا في منع ظهور مثل هذه الامراض. من خلال تحييد الجذور الحرة ، والمضادات الاكسده في الواقع المعونة في الوقاية وربما حتى علاج الامراض التي تهدد الحياة مثل السرطان.


التخلص من مضاد للاكسده

بالتاكيد لقد سمعنا جميعا عن عجائب المضادات الاكسده. لماذا ، يمكنهم عمليا القيام بأي شيء ، الا ربما إصلاح ذلك مقبض الباب المحشور في خزانتك. ثم مره أخرى ، قد يكون العالم يعمل علي ذلك أيضا.


ولكن هل تعلم ان لجميع الضجيج ان المضادات الاكسده والحصول مؤخرا من المجتمع العلمي فوائد مثل هذه كانت المعرفة المشتركة بالفعل حتى قرون من قبل ؟ كان المصريون القدماء من بين أوائل الناس الذين أضفوا التوابل والأعشاب في حماماتهم لتطهير أجسادهم والحفاظ علي بشرتهم صحية ونظيفه. بالطبع ، لم يعرفوا بعد عن مضادات الاكسده أو الجذور الحرة أو أشياء أخرى من هذا القبيل ، ولكن ما يعرفونه ، فهموا.

اليوم ، لدينا كل أنواع التكنولوجيا لمساعدتنا في معرفه ما بالبالضبط تلك الأشياء التي تجعل النباتات مفيده جدا لصحتنا والرفاه. الاكسده. من يعتقد ان عنصرا أساسيا من عناصر الحياة-الأكسجين-يمكن ان يكون لها بعض الآثار السلبية علي الجسم أيضا ؟ انها حقا شيء جيد ان الطبيعة قد قدمت لنا مع النباتات التي يمكن ان تنتج مواد مثل مضادات الاكسده التي تعمل في المقام الأول لمواجهه الآثار الضارة للمنتجات الأكسجين الثانوية.


العديد من الدراسات في وقت لاحق ، وقد ادي البحث عن المواد المضادة للاكسده إلى المنتجات التي تساعد علي تعزيز جسم الإنسان. للتاكد من ان المضادات الاكسده لها خصائص تطهير طبيعيه وما هي أفضل طريقه للاستفادة من ذلك من إنشاء منتج مصمم خصيصا للتنظيف ؟ التالي ، ظهور المنظفات المضادة للاكسده.


المنظفات المضادة للاكسده ليست سوي من بين العديد من المنتجات حاليا في متجر بالنسبة لك. بالنسبة لمعظم الناس ، والجلد هو عنصر أساسي من الجمال البدني والاعتناء بها أمر لا بد منه. المنظفات المضادة للاكسده مفيده للغاية لأنها تحتوي علي الفيتامينات والمعادن الطبيعية التي تساعد علي حماية البشرة من الامراض أو العيوب. المنظفات المضادة للاكسده تحافظ علي صحة البشرة ونظافتها.


هناك العديد من المنظفات المضادة للاكسده المتاحة هناك ، كل نوع الطعام لنوع معين من الجلد. حتى قبل الخروج وشراء المطهر المضادة للاكسده الخاص بك ، فمن المهم ان تحدد أولا ما نوع الجلد لديك. علي سبيل المثال ، هل لديك الجلد الجاف ؟ الزيتيه؟ المسام الكبيرة ؟ المسام الصغيرة ؟ كل هذه هي العوامل الهامه التي يجب مراعاتها عند شراء المطهر المضادة للاكسده الخاص بك.


البشرة العادية/الدهنية تتكون إلى حد كبير من المسام الكبيرة التي تفرز المزيد من الزهم وتترك سطح البشرة لامعه. اختبار سهل للبشرة الدهنية هو التحقق من البقايا المتبقية علي الانسجه بعد مسح المناطق حول T-المنطقة (الجبين والأنف والخدين العلوي ، والذقن). بعض المنظفات المضادة للاكسده الموصي بها لهذا النوع من الجلد هي المنتجات التي تحتوي علي واحد أو أكثر من المكونات التالية: البابايا (papin) ، الأحماض الامينيه الحريرية ، قصب السكر ، البرتقال ، الجريب فرويت ، والبرتقالي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.