عالمي
flicker

سيد افقهي يصرح للشمس: "ترمب وبعد فرض العقوبات على ايران توقع نزول الشعب الى الشوارع للاحتجاج وتغيير النظام"




حول المسألة الايرانية، والعقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على ايران، تحدثت اذاعة الشمس مع الدبلوماسي السابق هادي سيد افقهي، لبحث مستقبل ايران ومصير العلاقات الامريكية الايرانية.

إعلان


وقال افقهي للشمس: "العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة ليست جديدة، وبدأت منذ ان انتصرت الثورة الايرانية منذ العام 1979، ومنذ ذلك الحين وهي تزداد بين الفترة والأخرى، بحسب السياسة التي تنتهجها الولايات المتحدة، دون اي علاقة لمن يتولى الحكم في امريكا سواءًا كانوا جمهوريين او محافظين".


وأضاف: "في الآونة الأخيرة وبعد التوقيع على الاتفاق النووي كان من المفترض ان تلغى جميع العقوبات السبع التي كانت مفروضة على ايران بحسب الامم المتحدة، وكان من المتوقع ان ترفع الولايات المتحدة هذه العقوبات، وأرسلت رسائل من ايران في زمن اوباما بأنها ترغب بحلّ المشكلة، وانها ستمتنع عن تصنيع القنبلة النووية، لكن للاسف لم يتم ذلك، وفُرضت عقوبات جديدة على ايران".


وتابع: "ترمب توقع وبعد فرض العقوبات على ايران أن ينزل الشعب الى الشوارع باحتجاجات ومظاهرات بهدف تغيير النظام".


ولفت ان: "العقوبات كان لها تأثير كبير على الحالة المادية، لكن ايران كانت على تهيئة مسبقة بتداعيات هذه العقوبات". يذكر ان الولايات المتحدة قد اصدرت عقوبات ايضًا على شركات اقتصادية ايرانية في المدة الاخيرة ضمن سلسلة العقوبات التي تفرضها على ايران.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد