عالمي
flicker

شعبان للشمس: قرار منع استيراد النفط من ايران سيضر باقتصادها لكن دولٌ كثيرة لن تتجاوب




أصدر الرئيس الأمريكيّ دونالد ترمب، والادارة الامريكية قرارًا يقضي بمنع استيراد النفط من ايران، في محاولة للضغط على ايران والتأثير على الاقتصاد الايراني.


فماذا سيؤثر هذا القرار على سوق النفط العالمي وعلى أسعار النفط، وهل ستتماهى دول العالم مع هذ القرار، علمًا أن تركيا والصين اعلنتا انهما لن تتجاوبا مع هذا القرار.


حول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع الخبير الاقتصادي د.عمر شعبان، والذي أشار الى أن قرار الإدارة الامريكية لا يمكن فرضها على دول عديدة، والكثير من الدول سوف ترفض هذا القرار، اذ أن هناك دولًا كثيرة لها مصالح مع ايران، وإيران تحدها دول كثيرة تصل الى قرابة 7 دول، تقع في آسيا واوروبا، وقد وقعت اتفاقيات بعيدة المدى مع هذه الدول.


وأضاف: "لكن لا يمكن التقليل من التأثير السلبي للقرار الأمريكي على الاقتصاد الايراني الذي يترنح اصلا ويعاني من ضائقة، لكن الولايات المتحدة تحاول فرض ارادتها على الكثير من الدول".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.