فن وترفيه

بالفيديو.. الصين تمكنت من بناء شمس اصطناعية حرارتها 100 مليون درجة مئوية

ابتكرت الصين "شمس اصطناعية" تصل درجة حرارتها إلى ستة أضعاف درجة حرارة نجمنا الأقرب، بهدف محاكاة عمليات الشمس، كجزء من مشروع لتحويل الهيدروجين إلى طاقة خضراء فعالة من حيث التكلفة.




وقد حققت هذه الشمس الاصطناعية رقمًا قياسيًا، عندما بلغت 180 مليون فهرنهايت (100 مليون ج) لأول مرة، والتى يعتقد أنها هى درجة الحرارة التى يحدث فيها الاندماج النووى.

ووفقًا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، يتسابق العلماء فى جميع أنحاء العالم لبناء أول مفاعل اندماج نووى فى العالم، وسيقوم الفائز بإطلاق العنان لمصدر للطاقة النظيفة شبه المحدودة بقيمة مليارات الدولارات التى يعتقد البعض أنها يمكن أن تنقذ الكوكب من أزمة تغير المناخ.

أعلن علماء فى معاهد خفى للعلوم الفيزيائية فى الصين أن آلة الانصهار وصلت إلى 180 مليون وون (100 مليون C) يوم الثلاثاء، هذا هو أكثر سخونة من جوهر الشمس بمعدل ستة أضعاف، والذى تبلغ ذروته فى حوالى 27 مليون F (15 مليون C).


يعتقد العلماء أن الانصهار النووى يحدث عند 180 مليون فهرنهايت - ما يؤدى إلى انشطار جزيئات الديتريوم وجزيئات التريتيوم المشحونة معًا فى موجة هائلة من الطاقة، فهذه الجسيمات تتنافر عادة، وهناك حاجة لدرجات حرارة هائلة للتغلب على قواتها المعارضة.

تفاصيل أكثر عن هذه الشمس وفوائدها في هذا الفيديو.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.