عالمي

مظاهرات حاشدة في إيران تهتف "الموت لفلسطين"



تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقطع فيديو لمتظاهرين إيرانيين يهتفون بـ "الموت لفلسطين"، وذلك خلال الاحتجاجات التي تضرب طهران وعدة مدن إيرانية بسبب انهيار العملة وارتفاع الأسعار بشكل حاد.

ودخلت تظاهرات طهران في يومها الثالث على التوالي، بعدما وصل سعر الدولار الأمريكي في الأسواق إلى 9 آلاف تومان إيراني.

وأظهرت مقاطع الفيديو المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي المتظاهرين وهم يهتفون بـ "الموت لفلسطين" ، "لا لقطاع غزة" ، "لا للبنان" و"اتركوا سوريا وفكروا بنا". هتافات "لا نريد آيات الله" و 'الموت للديكتاتور".

وجاء ذلك اعتراضا على إنفاق النظام الإيراني مليارات الدولارات خارج إيران، مثل دعمه لحزب الله اللبناني ومليشيات الحوثي باليمن، وكذلك الإنفاق على تواجده في سوريا، ودعم حركة حماس، بدلا من إنفاق تلك الاموال على الاستثمار بالاقتصاد الداخلي المنهار.

كما غرد وزير الدفاع الإسرائيلي أفجيدور ليبرمان اليوم الثلاثاء، عبر حسابه على موقع "تويتر"، قائلا إن النظام الإيراني ينفق اموال شعبه في الخارج، وأن تكلفة التواجد في سوريا وصلت الى 14 مليار دولار، وأن النظام الإيراني تعهد بدفع 2.5 مليار دولار للجماعات الإرهابية في عام 2018. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.