محليات

المرحلة الحاسمة لاتفاق التناوب: هل يستقيل وائل يونس، ومتى؟؟



باشر يوم امس عضو الكنيست الجديد وائل يونس (القائمة المشتركة)، من الحركة العربية للتغيير، مهامه كعضو كنيست، بعد استقالة يوسف العطاونة من الجبهة، استمرارا لتنفيذ اتفاق التناوب، لتبدأ مرحلة اخرى من مراحل التناوب، فهل ستعلن الحرة العربية للتغيير استقالة وائل يونس، لاخلاء المقعد لنيفون ابو رحمون من التجمع الديمقراطي، ومتى؟؟


اذاعة الشمس طرحت هذه التساؤلات مع امين عام حزب التجمع د.امطانس شحادة، فقال: 


إعلان

"اولا ليست هناك اي اتفاقات او تفاهمات سرية مع الاطراف الاخرى، وكلما كان تنفيذ اتفاق التناوب اسرع كان افضل لجميع المركبات، ونحن نتوقع من الحركة العربية للتغيير ان تعلن عن استقالة وائل يونس بأقرب فرصة، وكان النائب احمد الطيبي اعلن مسبقا تنفيذ الاستقالة، لكن لا نعرف متى، وهناك تواصل اولي لترتيب الامور لكن لم يجر اي لقاء رسمي حتى الآن مع العربية للتغيير".


واضاف: "نريد انهاء ملف التناوب باسرع وقت ممكن، للتفرغ للقضايا الحارقة، ونحترم كافة مركبات القائمة المشتركة، كما ان الحركة العربية صرحت في السابق ان المقعد الرابع هو من حق التجمع، وها نحن امام المرحلة الاخيرة والحاسمة وهي استقالة وائل يونس، ويجب على الاخوة في العربية للتغيير اعلان استقالة وائل يونس باسرع وقت".


وتابع: "القائمة المشتركة بحاجة الى ترميم لإعادة الثقة من جديد لهذا المشروع الجماعي، الذي يعتبر من نقاط القوة للمجتمع العربي، واذا اثبتنا ان القائمة هي مشروع استراتيجي يمكن ان نعيد الثقة الى الناخبين".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد