محليات

د. منصور عباس للشمس: "قضية اتفاق التناوب باتت محرجة جدًا، ولم نعد نملك اجابات لتساؤلات الناس"



عقب نائب رئيس الحركة الاسلامية د.منصور عباس، حول اشكالية اتفاقية التناوب بين مركبات القائمة المشتركة، خلال حديثه مع اذاعة الشمس، بقوله:


"الموضوع بات محرجًا جدًا، اذ لم نعد نملك اجابات لتساؤلات الناس حول هذا الموضوع، ولم نعد نتمكن من تقديم حل جذري لهذه الاشكالية، مما يستدعي العمل سريعًا لاصلاح هذا الاشكال، والتفرغ لقضايا اكثر اهمية".  


واضاف: "اصبحت الحياة السياسية موضوع تهكم لدى الجمهور، واذا عزف الناس في التفاعل مع القوى السياسية وفقدوا ثقتهم بها فهذه كارثة، لذا حان الوقت لانهاء هذا الأمر، والناس لم يعد يعنيها التفاصيل في هذه القضية، انما يهمها ان تنطلق القائمة المشتركة باسس سليمة، مع كل هذا فما زلت اؤمن بشكل شخصي بمشروع القائمة المشتركة، وهناك جهود كبيرة في للوصول الى حل نهائي، وقطعنا شوطًا هامًا في هذا الموضوع".


وتابع: "القائمة حين انطلقت كسرت قاعدة "اتفق العرب الا يتفقوا"، واعتقدنا اننا بدأنا حقبة جديدة في العمل المشترك والتعاون والوصول الى تسويات، لكن وحين نشأت هذه المشكلة البسيطة، تعثرت القائمة وتعذر عليها الوصول الى حل، وهذا يدل على عجز فكري في الاداء السياسي، انعكس بصورة سلبية على مجتمعنا، لذا اطالب من الجميع احترام الجمهور العربي، خاصة لـ 450 الف مواطن، خرجوا من بيوتهم وصوتوا للقائمة ومنحوها ثقتهم، وتقديم الاعتذار لهم".


واردف: "على النواب ان يتفرغوا للتصدي للقوانين العنصرية التي تسن بين الفينة الاخرى، لغير صالح المجتمع العربي، دون ان يتحرك لمواجهتها احد، لذا على القيادة ان تكون يقظة ازاء ذلك".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.