محليات

الحكم على الشيخ صياح الطوري بالسجن 10 اشهر و36 الف شيكل بتهمة "غزو اراضي الدولة"!



أصدرت محكمة الصلح في بئر السبع، اليوم الأحد، حكما بالسجن الفعلي على الشيخ صياح الطوري (68 عاما)، لمدة 10 أشهر، والإبعاد عن قريته العراقيب غير المعترف بها، اضافة الى غرامة مالية قدرها 36 ألف شيكل، وذلك في 18 ملفا، شهر 11 سنة 2013، والتي على أثرها جرى اعتقال الشيخ الطوري. 


وفور صدور القرار، بدأ طاقم المحامين بالعمل مباشرةً على تقديم استئناف على القرار إلى المحكمة المركزية.


وقد هدمت السلطات الاسرائيلية قرية العراقيب قرابة 122 مرة، ولوحق الشيخ صياح الطوري منذ عام 2013 بتهم: البناء غير المرخص، والاستيلاء على اراضي الدولة، ومخالفة قانون الغزاة.


وفي هذا السياق تحدثت اذاعة الشمس مع الشيخ عزيز الطوري من بلدة العراقيب، الذي نوه الى ان التهم التي تنسب للشيخ صياح الطوري، هي تهم باطلة وواهية، حيث تعتبره الدولة زورا بانه غازي لارض الدولة، مشيرا الى ان الشيخ الطوري اصبح رمزا للصمود والنضال لكل اصحاب الحق، بعد ان رفض التخلي عن ارضه او التنازل عنها، وقد طالب الشيخ الطوري بالاعتراف بملكية السكان في العراقيب على اراضيهم، الا ان الدولة ترفض هذا.  


واضاف الى ان الشيخ الطوري صرح في اكثر من مرة، بانه على استعداد ان يدفع ثمن مواقفه المشرفة، لافتا الى انهم لا يعولون على المحكمة شيئأ، لانها اداة تتبع للسياسة الاسرائيلية، ولن تنصف الشيخ في حكمها.

 

وطالبت النيابة العامة بسجن الشيخ الطوري 18 شهرًا، وتغريمه مائة الف شيكل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.