فن وترفيه

دراسة: سلوك تقوم به السناجب.. يشبه تماما ما يفعله البشر

جميل لطيف محبب وقريب الى القلب، هكذا نشعر تجاه واحد من أكثر حيوانات الطبيعة وداعة، وما نعرفه عنه أنه نشيط وجاد في عمله، ولكن هذا ليس كل ما نعرفه عن هذا الحيوان، دراسة حديثة رصدت واحدة من ممارسات السناجب والتي تشبه الى حد بعيد ما يقوم به البشر بشكل ممنهج.

إذ وجدت الدراسة أن حيوان السنجاب يرتب طعامه بطريقة تشبه كثيرا تلك التي يستخدمها الإنسان، معتمدا على تصنيف الطعام طبقا لعوامل عدة، حسبما كشفت دراسة حديثة. نشرها موقع "pinterest".

ويقسم السنجاب طعامه، وأغلبه من الحبوب والمكسرات، إلى فئات حسب نوعها وجودتها وتفضيله لها، مثل تقسيم الملفات على الكمبيوتر، وفقا للدراسة التي أعدتها جامعة كاليفورنيا. وبإمكان السنجاب تخزين نحو 10 آلاف حبة وقطعة مكسرات في العام، يقسمها إلى فئات حسب نوعها وجودتها.

وقال ميكيل دلغادو قائد الدراسة: "هذا أول إثبات على خاصية تصنيف الطعام لدى حيوان يجمع غذاءه، ويرجح أيضا أن السناجب تستخدم استراتيجية مرنة لتخزين الطعام اعتمادا على طريقة الحصول عليه".

ويعتقد أن نظام التصنيف المتطور لدى السنجاب، يعزز قدرته على تذكر أماكن تخزين أطعمته المفضلة، ويساعده على حماية غنائمه من اللصوص.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.