عالمي

العاهل الأردني لنتنياهو: يجب إزالة البوابات الالكترونية وفتح الأقصى أمام المصلين


أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) بأن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ووفقا لـ "بترا"، فقد شدد الملك خلال المكالمة على ضرورة إيجاد حل فوري وإزالة أسباب الأزمة المستمرة في محيط المسجد الأقصى في القدس الشرقية يضمن إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل اندلاعها، وفتح المسجد الأقصى بشكل كامل أمام قاصديه.


كما أكد العاهل الأردني لنتنياهو على ضرورة إزالة ما تم اتخاذه من إجراءات من قبل الجانب الإسرائيلي منذ اندلاع الأزمة الأخيرة، وأهمية الاتفاق على الإجراءات لمنع تكرار مثل هذا التصعيد مستقبلا بما يضمن احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم القدسي الشريف.


وقد نقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن رئيس الموساد الإسرائيلي السابق داني ياتوم، أنه طرح على الحكومة الإسرائيلية أن تعرض على الحكومة الأردنية إنهاء الأزمة حول الأقصى مقابل عودة الحارس في السفارة الإسرائيلية في عمان إلى إسرائيل في صفقة تحاكي تلك التي أبرمتها الحكومة الإسرائيلية مع الأردن في عام 1997 عندما قايضت السلطات الأردنية بإطلاق سراح الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة حماس والأسرى الأردنيين وعددا من الأسرى العرب مقابل إفراج عمان عن عنصرين من الاستخبارات الإسرائيلية ألقى القبض عليهما في عمان بعد فشلهما في اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الذي يحمل الجنسية الأردنية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.