افتتحت مدرسة مفتان المستقبل في مدينة طمرة يومي الأربعاء والخميس دورة بموضوع أمناء الوقاية بمشاركة أكثر من 40 طالب وطالبة من بلدان مختلفة: الطيرة، أم الفحم، الناصرة، شفاعمرو، عرابة، المغار وطمرة. هذا وقد تمت هذه الدورة بإشراف عدد من المفتشين من وزارة العمل والرفاه ووزارة الصناعة والتجارة كل من المفتش اللوائي جاي ألون، ومفتش الورشات اوري بن العيزر، وبإشراف الأخصائي في مجال العمل المهندس محمد حمودة من معهد الوقاية في العمل - لواء الشمال والأستاذ رفيق حجازي مسؤول الأمان في المدرسة الذي قام بمرافقة الطلاب على مدى يومي الدورة. وقد اختيرت مدرسة مفتان المستقبل - طمرة من قبل وزارتي العمل والرفاه ووزارة الصناعة والتجارة من بين جميع مدارس مفتان في الوسط العربي في البلاد لاستضافة مثل هذه الدورة وذلك بسبب نجاحاتها المتعددة في المجالات العملية والتعليمية. هذا وقد تلقى الطلاب خلال هذه الدورة قواعد ونصائح هامة وضرورية حول موضوع الأمان في العمل، التعامل مع الماكنات، أخطار الكهرباء وكيفية تفاديها، أخطار الحرائق والتعامل معها، العمل الآمن بالأدوات اليدوية، التعرف على طرق الرفع والنقل الصحيح وعلى الأخطار الناجمة عن الضجيج والمحافظة على حاسة السمع. وفي حديث مع الأستاذ عبدالله أبو الهيجاء – مدير المدرسة، قال:"نحن نفتخر بطلابنا الأعزاء لمشاركتهم في مثل هذه الدورة والتي من شأنها أن تمنحهم وتذوت فيهم قواعد السلامة والأمان خلال تعلمهم وعملهم في الورشات وإعطائهم النصائح والإرشادات اللازمة بكل ما يتعلق بمجال الأمان والصحة المهنية، ومن هنا فإنني أنتهز هذه الفرصة لكي أتقدم بالشكر لإدارة المدرسة ولجميع أفراد الطاقم الذين ساهموا في إنجاح مثل هذه الدورة. هذا وقد تم في نهاية الدورة تقديم الطلاب المشاركين لامتحان نظري في مجال الوقاية والسلامة لكي يمكنهم من الحصول على شهادات "أمناء الوقاية في العمل" التي من شأنها أن تؤهلهم للعمل الآمن في الورشات المختلفة. هذا وستعقد مسابقة في موضوع الوقاية والسلامة في العمل خلال شهر آذار القادم لجميع المدارس التي شاركت في الدورة.

افتتحت مدرسة مفتان المستقبل في مدينة طمرة يومي الأربعاء والخميس دورة بموضوع أمناء الوقاية بمشاركة أكثر من 40 طالب وطالبة من بلدان مختلفة: الطيرة، أم الفحم، الناصرة، شفاعمرو، عرابة، المغار وطمرة.

هذا وقد تمت هذه الدورة بإشراف عدد من المفتشين من وزارة العمل والرفاه ووزارة الصناعة والتجارة كل من المفتش اللوائي جاي ألون، ومفتش الورشات اوري بن العيزر، وبإشراف الأخصائي في مجال العمل المهندس محمد حمودة من معهد الوقاية في العمل - لواء الشمال والأستاذ رفيق حجازي مسؤول الأمان في المدرسة الذي قام بمرافقة الطلاب على مدى يومي الدورة. وقد اختيرت مدرسة مفتان المستقبل - طمرة من قبل وزارتي العمل والرفاه ووزارة الصناعة والتجارة من بين جميع مدارس مفتان في الوسط العربي في البلاد لاستضافة مثل هذه الدورة وذلك بسبب نجاحاتها المتعددة في المجالات العملية والتعليمية.

هذا وقد تلقى الطلاب خلال هذه الدورة قواعد ونصائح هامة وضرورية حول موضوع الأمان في العمل، التعامل مع الماكنات، أخطار الكهرباء وكيفية تفاديها، أخطار الحرائق والتعامل معها، العمل الآمن بالأدوات اليدوية، التعرف على طرق الرفع والنقل الصحيح وعلى الأخطار الناجمة عن الضجيج والمحافظة على حاسة السمع.

وفي حديث مع الأستاذ عبدالله أبو الهيجاء – مدير المدرسة، قال:"نحن نفتخر بطلابنا الأعزاء لمشاركتهم في مثل هذه الدورة والتي من شأنها أن تمنحهم وتذوت فيهم قواعد السلامة والأمان خلال تعلمهم وعملهم في الورشات وإعطائهم النصائح والإرشادات اللازمة بكل ما يتعلق بمجال الأمان والصحة المهنية، ومن هنا فإنني أنتهز هذه الفرصة لكي أتقدم بالشكر لإدارة المدرسة ولجميع أفراد الطاقم الذين ساهموا في إنجاح مثل هذه الدورة.

هذا وقد تم في نهاية الدورة تقديم الطلاب المشاركين لامتحان نظري في مجال الوقاية والسلامة لكي يمكنهم من الحصول على شهادات "أمناء الوقاية في العمل" التي من شأنها أن تؤهلهم للعمل الآمن في الورشات المختلفة.

هذا وستعقد مسابقة في موضوع الوقاية والسلامة في العمل خلال شهر آذار القادم لجميع المدارس التي شاركت في الدورة.





















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.