محليات

المنقذ علي هواري للشمس: "بحيرة طبريا خطرة جدًا والمواطنون العرب لا يكترثون"

تحدثت الشمس مع المنقذ علي هواري حول ما حدث في بحيرة طبريا يوم امس فقال:


"للسباحة اسرار عديدة لكن بشكل خاص بحيرة طبريا تحمل الكثير من الاسرار، وما حدث امس هو امر غير طبيعي، اذ هبت رياح قوية، بحيرة طبريا خطرة بشكل عام لان الريح تسحب الى الداخل، وهناك تيارات مائية تجرف حجارة فتعلو المياه قرب الشاطئ فترة، ثم بشكل فجائي تنخفض وهذا هو الخطر. ما حدث امس اشبه بخطف المستجمين الى داخل البحيرة". 


واضاف: "ليس هناك امل بايجادهم احياء الا اذا ارتطموا بصخرة في الخارج والامل ضعيف".


وتابع: " من يغرق في بحيرة طبريا معظمهم من العرب بسبب عدم اكتراثهم بخطورة البحيرة وعدم الاهتمام بمتطلبات السباحة وشروطها، اضافة الى عدم وجود منقذ بسبب وجود مساحة كبيرة جدا تمتد الى 65 كم". ونصح بحالة تعرض اي شخص لرياح قوية في البحر وكان على فرشة ان يحافظ على هدوئه فقط، لكن مع ريح شديدة لا يمكن العودة الى الشاطئ".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.