سفر

اليكم إطلالة ساحرة على بحيرة طبريا

نشير إلى أن الدخول الى المطل والمشي في المسار بالمجان، وفي الساعات التي ترونها مناسبة لكم.

مرة أخرى نعود واياكم، بشوق وشغف كبيرين، إلى هضبة الجولان السورية المحتلة، وهذه المرة إلى جنوبها، لنقوم باطلالة ساحرة على بحيرة طبريا، حيث السفوح الخضراء اليانعة الجميلة، نزولاً في شعاب ودروب ومسارات تبعث في الروح الحياة، وتبعث في الحياة روح السعادة والفرح والبهجة.

حين تقفون فوق الهضاب الصخرية المرتفعة جنوبي هضبة الجولان السورية المحتلة، وتجولون بنظركم متمعنين بلوحة مياه بحيرة طبريا المرسومة باللون الأزرق الغامق، وممعنين النظر في سفوح الهضبة المرسومة باللون الأخضر اليانع (في الشتاء) وباللون الأصفر في باقي أيام السنة – فلا بدّ من الشعور بالانفعال من هذا المشهد الخلاّب المبهر المترامي.

وان اردتم الاستمتاع عن كثب بهذا السحر وهذا البهاء،فيمكنكم اتباع مسار للنزهات يبدأ من مطلّ أوفير ("متسبيه أوفير") حتى كيبوتس "عين جيف"،وفي الطريق بين البداية والنهاية تصادفون آثار وأطلال بلدة غائرة في التاريخ والقدم، وتتعرفون على حكايات شائقة مشوقة.

نقطة الانطلاق ،كما أسلفنا، من مطلّ أوفير ("متسبيه أوفير") قرب مستوطنة جفعات يوآف،ونقطة النهاية والختام شارع رقم (90)، بالقرب من كيبوتس"عين جيف" الملاصق لبحيرة طبريا من جهة الشرق.

تجدر الاشارة إلى أن المسار ذو اتجاه واحد، هبوطًا من المطلّ، ومعظمه مكوّن من دروب وشعاب ضيقة، والباقي واسع،لكنه في كافة أجزائه مكشوف للشمس وهو معتدل الميلان، اللهم سوى "طلعة" قصيرة الى"قرن(كيرن) عين جيف" وبعد ذلك يكون الهبوط من هنا حادًا.

وتجدر الاشارة أيضًا إلى أن المسار ملائم لجميع أفراد العائلة، لكن بدون عجلات للأطفال، فالمشي في المسار متيسّر بسهولة نسبيّة، حتى متوسطة، لكنه ليس صعبًا أو متعذرًا على أحد.

ويتراوح طول المسار ما بين 5-6 كيلومترات،ويستغرق السير فيه ما بين ساعتين ونصف الساعة وحتى ثلاث ساعات مع الاشارة الهامة إلى أنه يجب الامتناع عن الخروج عن المسار في كافة مراحله.

ونلفت عنايتكم إلى انه ليس من الضروري حتمًا التزوّد بأدوات خاصة واستثنائية للمشي في هذا المسار، سوى القبعات والأحذية والملابس المريحة، وكذلك مياه الشرب.

وأفضل الأوقات للمشي في المسار هي أيام الصيف والخريف، وحتى الشتاء – لكن ليس تحت المطر ولا بعده مباشرة خوفًا من التزحلق.

وأخيرًا نشير إلى أن الدخول الى المطل والمشي في المسار بالمجان، وفي الساعات التي ترونها مناسبة لكم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.