فن وترفيه

د.غاوي غاوي للشمس: " لجنة تحكيم Arab Idol تفتقد للمهنية، وهناك امور تطبخ وراء الكواليس"

فاز المشارك الفلسطيني يعقوب شاهين بنهائيات "محبوب العرب لعام 2017" بعد تأهله للتصفيات النهائية مع المشاركين امير دندن وعمار محمد من اليمن. حول ابعاد برنامج "ارب ايدول" تحدثت الشمس مع د.غاوي غاوي والذي قال: "هناك افكار وتساؤلات عديدة تطرح بالنسبة لبرنامج اراب ايدول، مثلا من المفترض ان يكون هناك اختيار اغاني وليس اغاني معروفة. لكن بالنسبة لبرنامج اراب ايدول فهو برنامج ربحي وتجاري وهذا اهم هدف له، وهو بعيد عن المهنية". 

واضاف: " السياسة تقحم نفسها في البرنامج، وكيف سيربحون اذا لم يقحموا القضايا السياسية في ذلك، وبالنسبة للجنة التحكيم فلم يكن هناك نقد واضح لاداء المشاركين، ولم يكن هناك تقييم مهني واضح، لذا اللجنة ليست مهنية، واعضاؤها لا يحملون اي شهادة موسيقية تؤهلهم لكي يقيموا المتنافسين، وليس لهم بنظري اي قيمة موسيقية وهي لجنة عاطفية فقط، كان هناك تقييم عاطفي وليس مهني".

وقال ايضًا:" هناك امور تطبخ وراء الكواليس. لكن انصح اعضاء اللجنة ان يذهبوا ويتعلموا دراسة مهنية الصوت. وبالنسبة للموسيقى العربية فمستواها متدني وهذا المجال بحاجة الى علم لكي يخرج بروح جديدة".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.