محليات

رائد أبو القيعان يصف للشمس حال أهالي أم الحيران بعد مجرزة الهدم الفظيعة

تحدثت إذاعة الشمس مع السيد رائد أبو القيعان، حول أوضاع أهالي أم الحيران في أعقاب مجزرة الهدم التي حصلت في القرية واستشهاد المربي يعقوب أبو القيعان.


قال السيد رائد أبو القيعان لإذاعة الشمس: "الأهالي الذين هُدمت بيوتهم متواجدون بين الأرض والسماء، لا توجد وسائل للتدفئة ولا وسائل تحميهم من البرد ولا من أي شيء، وهم متواجدون في خيم العزاء التي تم بنائها دون ماء أو كهرباء أو أي شيء آخر. هنالك خيمة للنساء والأطفال وخيمة أخرى للرجال". 

وأضاف أبو القيعان: "هناك عدة أجسام توافدت للقرية وجلبت المواد الغذائية والأغطية ومياه الشرب وما شابه".

وقال أبو القيعان: "تم هدم مباني الدواجن والمخازن وتركوا البشر والحيوان جميعهم بالعراء، ولا أستطيع وصف المشهد بالكلام، فهنالك أطفال ونساء مشردون والكل مشرد هنا. كانت هنالك عدة محاولات لاستخراج القليل من تحت المنازل المهدومة، وهناك الكثير من الشرفاء من داخلنا العربي بالإضافة الى مؤسسات الذين يجلبون الأغطية والفراش والأغذية والمياه وغيرها".

واختتم أبو القيعان بالقول: "أوجه خطابا لجماهيرنا وقياداتنا العربية، نحن في أم الحيران وفي عشيرة أبو القيعان نرفض أية قيود تفرضها علينا السلطات والشرطة لكي يتم تسليم جثمان الشهيد يعقوب أبو القيعان، ونقول لهم بصوت واحد أن القضية هي قضية الجماهير والقيادات العربية كلها ولن نخضع لقراراتهم".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.