فن وترفيه

إخراج مقص جراحة من بطن فيتنامي بعد 18 عاما

كثيرا ما نسمع عن فقدان إحدى أدوات الجراحة في جوف مريض، مبضع أو شاش، وقطعة قطن مثلا، وسرعان ما يتبين للطبيب المعالج أنه نسي إخراج تلك القطعة قبل خياطة الجرح، والأمر لا يتطلب أكثر من أيام ليكتشف

أما أن يبقى أعواما في بطن المريض، فهذا ما لا يمكن تصوره، وهذا ما حصل بالفعل، إذ ظل مقص جراحي في بطن فيتنامي طيلة 18 عاما دون أن يدري إلى أن استخرجه الأطباء أخيرا. وذلك وفقا لما ذكرته وكالة رويترز للأنباء. 

ونقل التلفزيون الرسمي عن ما فان نهات "54 عاما" قوله إن الأطباء نسوا المقص على الأرجح في بطنه عام 1998 بعدما خضع لجراحة عاجلة بعد حادث مروري. وقال نهات إنه كان يشعر بألم على فترات وإن الأطباء وصفوا له دواء لقرحة المعدة إلا أن أشعة سينية أجريت له بنهاية العام الماضي أظهرت السبب: مقص جراحي. 

وقالت ترينه تي لونج مديرة مستشفى باك كان للتلفزيون إن المسؤولين يحاولون معرفة من الذي ترك المقص في بطن نهات، وأضافت "حتى لو كانوا تقاعدوا سنبلغ عنهم... هذا درس لجميع الأطباء."

والأخطاء الطبية شائعة في فيتنام. وخلال العام الماضي أجرى أطباء عمليتين جراحيتين على أطراف ليست هي محل الشكوى وشخص آخرون حالة ثلاثة رجال على أنها حمل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.