عقد المنتدى النسائي لقرى البطوف بالتعاون مع مجلس اقليمي البطوف- قسم الخدمات الاجتماعية وجمعية زهراء للنهوض بمكانة المرأه الخميس ندوة تحت عنوان العنف الاسري وذلك في مقر المركز الجماهيري في بلدة العزير, وقد قامت بادارة الندوة فاطمة سعيد الناطقه باسم المنتدى النسائي لقرى البطوف. وقد افتتحت الندوه بكلمة ترحيبية من رياض خطيب رئيس مجلس اقليمي البطوف الذي بدوره اكد بان العنف هو سلوك وفعل انساني يتسم بالقوة والاكراه والعدوانيه وبانه يجب علينا ان نسلط الضوء على ظاهرة العنف ضد المرأه كاسباب ونتائج وذلك لنشر الوعي الانساني والحد من مخاطر هذه الظاهره وافرازاتها الكارثيه. كما قامت وفاء شاهين المديره العامه لجمعية الزهراء للنهوض بمكانة المرأه بالقاء كلمه اظهرت من خلالها انماط العنف الاجتماعي والاقتصادي والقيمي التي وقعت ضحيته المرأه طوال عهود كثيره من الاستبداد في شتى المناطق والبلدان, وبان هنالك سياده لمنهج العنف في تعاطي بني البشر وبالذات كالمرأه كما انها تطرقت الى بعض الرجال الذين يقومون بتوظيف مصاديق القوه لديهم ليحيلوها الى تجبر وسيطره من خلال العنف الاسري الممارس ضد الاضعف. وقد شارك في الندوه الاختصاصي النفسي ياسر بشير الذي قام بالقاء محاضره حول موضوع العنف ضد المرأه والعنف الاسري اسبابه ونتائجه, ومن اسباب ظاهرة العنف التي ذكرت في المحاضره كانت النظرة القيمية الخاطئة والتي لا ترى أهلية حقيقية وكاملة للمرأة كإنسانة كاملة الإنسانية حقاً وواجباً.. وهذا ما يُؤسّس لحياة تقوم على التهميش والاحتقار للمرأة بالاضافة الى التخلّف الثقافي العام وما يفرزه من جهل بمكونات الحضارة والتطوّر البشري الواجب أن ينهض على أكتاف المرأة والرجل على حدٍ سواء ضمن معادلة التكامل بينهما لصنع الحياة الهادفة والمتقدمة وايضا ضعف المرأة نفسها في المطالبة بحقوقها الإنسانية والوطنية والعمل لتفعيل وتنامي دورها الاجتماعي والسياسي والاقتصادي. بعد ذلك قامت فداء ابو دبي- طبعوني مركزه في جمعية نساء ضد العنف بفتح بعض الملفات واعطاء بعض الامثله للعنف المتجسد داخل المجتمع وصور لبعض القمع والذل التي تعيشه العديد من النساء في البلاد وخاصة في وسطنا العربي, كما اختتمت الندوه بنقاش مفتوح اشتركت فيه جميع الحاضرات في القاعة.

عقد المنتدى النسائي لقرى البطوف بالتعاون مع مجلس اقليمي البطوف- قسم الخدمات الاجتماعية وجمعية زهراء للنهوض بمكانة المرأه الخميس ندوة تحت عنوان العنف الاسري وذلك في مقر المركز الجماهيري في بلدة العزير, وقد قامت بادارة الندوة فاطمة سعيد الناطقه باسم المنتدى النسائي لقرى البطوف.

وقد افتتحت الندوه بكلمة ترحيبية من رياض خطيب رئيس مجلس اقليمي البطوف الذي بدوره اكد بان العنف هو سلوك وفعل انساني يتسم بالقوة والاكراه والعدوانيه وبانه يجب علينا ان نسلط الضوء على ظاهرة العنف ضد المرأه كاسباب ونتائج وذلك لنشر الوعي الانساني والحد من مخاطر هذه الظاهره وافرازاتها الكارثيه.

كما قامت وفاء شاهين المديره العامه لجمعية الزهراء للنهوض بمكانة المرأه بالقاء كلمه اظهرت من خلالها انماط العنف الاجتماعي والاقتصادي والقيمي التي وقعت ضحيته المرأه طوال عهود كثيره من الاستبداد في شتى المناطق والبلدان, وبان هنالك سياده لمنهج العنف في تعاطي بني البشر وبالذات كالمرأه كما انها تطرقت الى بعض الرجال الذين يقومون بتوظيف مصاديق القوه لديهم ليحيلوها الى تجبر وسيطره من خلال العنف الاسري الممارس ضد الاضعف.

وقد شارك في الندوه الاختصاصي النفسي ياسر بشير الذي قام بالقاء محاضره حول موضوع العنف ضد المرأه والعنف الاسري اسبابه ونتائجه, ومن اسباب ظاهرة العنف التي ذكرت في المحاضره كانت النظرة القيمية الخاطئة والتي لا ترى أهلية حقيقية وكاملة للمرأة كإنسانة كاملة الإنسانية حقاً وواجباً.. وهذا ما يُؤسّس لحياة تقوم على التهميش والاحتقار للمرأة بالاضافة الى التخلّف الثقافي العام وما يفرزه من جهل بمكونات الحضارة والتطوّر البشري الواجب أن ينهض على أكتاف المرأة والرجل على حدٍ سواء ضمن معادلة التكامل بينهما لصنع الحياة الهادفة والمتقدمة وايضا ضعف المرأة نفسها في المطالبة بحقوقها الإنسانية والوطنية والعمل لتفعيل وتنامي دورها الاجتماعي والسياسي والاقتصادي.

بعد ذلك قامت فداء ابو دبي- طبعوني مركزه في جمعية نساء ضد العنف بفتح بعض الملفات واعطاء بعض الامثله للعنف المتجسد داخل المجتمع وصور لبعض القمع والذل التي تعيشه العديد من النساء في البلاد وخاصة في وسطنا العربي, كما اختتمت الندوه بنقاش مفتوح اشتركت فيه جميع الحاضرات في القاعة.





























































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.