فلسطيني

مقتل جندي اسرائيلي واصابة اربعة في اشتباك شرق البريج

اعلنت مصادر اسرائيلية مساء الجمعة ان جنديا قتل متأثرا بجراح اصيب بها خلال اشتباك وقع بين قوات الجيش ومقاومين فلسطينيين شرق البريج. وكانت خمسة جنود للجيش الاسرائيلي اصيبوا على الحدود مع قطاع غزة ، وذلك اثر اطلاق النار عليهم من قبل مجموعة مسلحة فلسطينية استطاعت الوصول الى الحدود بالقرب من بلدة نيريم وكانت مجموعة فلسطينية فتحت النار على مجموعة من الجنود، ما ادى الى اصابة خمسة منهم تم نقلهم عبر طائرة عمودية الى مستشفى سوروكا في مدينة بئر السبع دون معرفة طبيعة الاصابات، بحسب مصادر اعلام عبرية. واشارت المصادر وفقا لتقديرات اولية ان افراد المجموعة وصلوا الى الحدود بهدف زرع عبوات ناسفة ، ولدى وصول وحدة من الجيش الاسرائيلي تم فتح النار عليهم من قبل المجموعة وجرى اشتباك مسلح ، كان نتيجته اصابة الجنود الاربعة . وتفيد التقارير الاولية الاسرائيلية:" ان قوة عسكرية تعرضت لاطلاق قذائف هاون ونيران من اسلحة خفيفة في كيسوفيم على حدود قطاع غزة بعد وصولها الى المكان اثر اكتشاف مقاومين كان يعتقد بانهم يهمون في وضع عبوات ناسفة في المكان". ورد الجنود على النار بالمثل حيث جرى تبادل لاطلاق النار في المكان. بدورها قصفت المدفعية الاسرائيلية مساء الجمعة منطقة شرق البريج وسط قطاع غزة بعدد من القذائف، فيما اطلقت طائرات الاباتشي نيرانها في تلك المنطقة. واكدت مصادر فلسطينية ان ثلاث قذائف مدفعية سقطت في منطقة جحر الديك شرق البريج، كما واطلقت طائرات الاباتشي نيرانها في تجاه المنطقة المذكورة دون ان يبلغ عن وقوع اصابات. من جهتها اعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن إطلاق قذيفتين هاون على موقع للاحتلال الإسرائيلي شرق وادي السلقا، وذلك مساء اليوم الجمعة. وقالت الكتائب :"يأتي هذا القصف ردا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدة أن خيار المقاومة هو سبيلنا لنيل حقوقنا الوطنية.

اعلنت مصادر اسرائيلية مساء الجمعة ان جنديا قتل متأثرا بجراح اصيب بها خلال اشتباك وقع بين قوات الجيش ومقاومين فلسطينيين شرق البريج.

وكانت خمسة جنود للجيش الاسرائيلي اصيبوا على الحدود مع قطاع غزة ، وذلك اثر اطلاق النار عليهم من قبل مجموعة مسلحة فلسطينية استطاعت الوصول الى الحدود بالقرب من بلدة نيريم

وكانت مجموعة فلسطينية فتحت النار على مجموعة من الجنود، ما ادى الى اصابة خمسة منهم تم نقلهم عبر طائرة عمودية الى مستشفى سوروكا في مدينة بئر السبع دون معرفة طبيعة الاصابات، بحسب مصادر اعلام عبرية.

واشارت المصادر وفقا لتقديرات اولية ان افراد المجموعة وصلوا الى الحدود بهدف زرع عبوات ناسفة ، ولدى وصول وحدة من الجيش الاسرائيلي تم فتح النار عليهم من قبل المجموعة وجرى اشتباك مسلح ، كان نتيجته اصابة الجنود الاربعة .

وتفيد التقارير الاولية الاسرائيلية:" ان قوة عسكرية تعرضت لاطلاق قذائف هاون ونيران من اسلحة خفيفة في كيسوفيم على حدود قطاع غزة بعد وصولها الى المكان اثر اكتشاف مقاومين كان يعتقد بانهم يهمون في وضع عبوات ناسفة في المكان".

ورد الجنود على النار بالمثل حيث جرى تبادل لاطلاق النار في المكان.

بدورها قصفت المدفعية الاسرائيلية مساء الجمعة منطقة شرق البريج وسط قطاع غزة بعدد من القذائف، فيما اطلقت طائرات الاباتشي نيرانها في تلك المنطقة.

واكدت مصادر فلسطينية ان ثلاث قذائف مدفعية سقطت في منطقة جحر الديك شرق البريج، كما واطلقت طائرات الاباتشي نيرانها في تجاه المنطقة المذكورة دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.

من جهتها اعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن إطلاق قذيفتين هاون على موقع للاحتلال الإسرائيلي شرق وادي السلقا، وذلك مساء اليوم الجمعة.

وقالت الكتائب :"يأتي هذا القصف ردا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدة أن خيار المقاومة هو سبيلنا لنيل حقوقنا الوطنية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.