شهدت مساء الجمعة كنيسة مار جريس للروم الاورثوذكس في شعب حدثا تاريخيا لم تشهده الكنيسة منذ (62عاما) حيث خط التاريخ عمّاد الطفل ادريان اليكس منصور البالغ من العمر ثلاثة اشهر حيث تم تعميده على يد الارشمندرت فيلوثيوس خليل الوكيل البطريركي في مدينة عكا والجليل والاب الياس خوري. اجراء العماد في الكنيسة للطفل ادريان جاء باصرار من والد الطفل اليكس منصور من سكان قرية الجديدة بعد ان كان قد قطع على نفسه نذرا ووعدا بتعميد نجله في كنيسة مار جريس في قرية شعب وذلك بعد عدم تحقيق امنيته بالزواج وعقد مراسيم الاكليل في الكنيسة لاسباب خارجة عن ارادته وها هو حلمه يتحقق مع افراد عائلته وفرحتهم كانت كبيرة بالعودة الى الكنيسة التي هجرها اهلها منذ (62) عاما. وكانت قد هجرتها الطائفة المسحية للروم الاورثوذوكس والتي كانت تقطن قرية شعب قضاء عكا في آبان النكبة وعند سقوط القرية من قبل الاحتلال والجيش الصهيوني عام (48) حيث فر السكان من القرية ومن ضمنهم افراد الطائفة المسيحية وعند عودة الاهالي الى قريتهم لم يعد اليها اي من افراد الطائفة المسيحية وحتى يومنا هذا قرية شعب خالية من ابناء الطائفة ومعظم سكانها من الطائفة الاسلامية. ومنذ ذلك الحين اي منذ (62عاما) والكنيسة مهجوره وبجهد من الارشمندت فيلوثيوس والاب الياس خوري تم ترميم الكنيسة بمساعدة وتمويل من المجلس المحلي في شعب والبطرياركية لروم الارثوذوكس في القدس. وبوشر العمل على ترميم الكنيسة في شعب عام (2003) وبعد الانتهاء من الترميمات تم اقامة القداس والصلوات فيها على مدار كل اسبوع وفي الاعياد. واشاد الارشمندريت فيلوثيوس بوقفة اهالي شعب المسلمين الى جانبه واشاد باهلها وعلاقتهم الحميمه به ومحافظتهم على الكنيسة على مدار (62عاما) وخص بالشكر الجزيل لجيران الكنيسة وخاصة عائلة محمد ابو خليل الذي حافظ على ممتلكات الكنيسة وصيانتها من الدمار .

شهدت مساء الجمعة  كنيسة مار جريس للروم الاورثوذكس في شعب حدثا تاريخيا لم تشهده الكنيسة منذ (62عاما) حيث خط التاريخ عمّاد الطفل ادريان اليكس منصور البالغ من العمر ثلاثة اشهر حيث تم تعميده على يد الارشمندرت فيلوثيوس خليل  الوكيل البطريركي في مدينة عكا والجليل والاب الياس خوري.

اجراء العماد في الكنيسة للطفل ادريان جاء باصرار من والد الطفل اليكس منصور من سكان قرية الجديدة بعد ان كان قد قطع على نفسه نذرا ووعدا بتعميد نجله في كنيسة مار جريس في قرية شعب وذلك بعد عدم تحقيق امنيته بالزواج وعقد مراسيم الاكليل في الكنيسة لاسباب خارجة عن ارادته وها هو حلمه يتحقق مع افراد عائلته وفرحتهم كانت كبيرة بالعودة الى الكنيسة التي هجرها اهلها منذ (62) عاما.

وكانت قد هجرتها الطائفة المسحية للروم الاورثوذوكس والتي كانت تقطن قرية شعب قضاء عكا في آبان النكبة وعند سقوط القرية من قبل الاحتلال والجيش الصهيوني عام (48) حيث فر السكان من القرية ومن ضمنهم افراد الطائفة المسيحية وعند عودة الاهالي الى قريتهم لم يعد اليها اي من افراد الطائفة المسيحية وحتى يومنا هذا قرية شعب خالية من ابناء الطائفة ومعظم سكانها من الطائفة الاسلامية.

ومنذ ذلك الحين اي منذ (62عاما) والكنيسة مهجوره وبجهد من الارشمندت فيلوثيوس والاب الياس خوري تم ترميم الكنيسة بمساعدة وتمويل من المجلس المحلي في شعب والبطرياركية لروم الارثوذوكس في القدس.

وبوشر العمل على ترميم الكنيسة في شعب عام (2003) وبعد الانتهاء من الترميمات تم اقامة القداس والصلوات فيها على مدار كل اسبوع وفي الاعياد.

واشاد الارشمندريت فيلوثيوس بوقفة اهالي شعب المسلمين الى جانبه واشاد باهلها وعلاقتهم الحميمه به ومحافظتهم على الكنيسة على مدار (62عاما) وخص بالشكر الجزيل لجيران الكنيسة وخاصة عائلة محمد ابو خليل الذي حافظ على ممتلكات الكنيسة وصيانتها من الدمار .

 































































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.