رفضت المحكمة طلب المواطنين على تجميد الأوامر، ووصلت الشرطة يوم أمس لمعاينة المنطقه في حالة البدء بتنفيذ الهدم، ويوم أمس أقيمت خيمة اعتصام للتصدي لأموار الهدم.

المواطنان صالح وتميم بدير من سكان مدينة كفر قاسم ومنازلهم مهددة بالهدم الفوري بعد أن رفضت المحكمة المركزية طلبهما في تجميد أوامر الهدم حتى يتسنى لهما الحصول على ترخيص قانوني، كون المنطقة الواقعة بها المنازل المهددة على حدود نفوذ الخارطة الهيكلية لمدينة كفر قاسم، والتي صودقت في شهر ايار المنصرم.

وفي ظل الضائقة السكنية في المدينة وعدم توسيع مسطحات بناء منذ 15 عاما، ومع ازدياد الكثافة السكانية اضطر المواطنان للبناء دون ترخيص علما أنهما كانا قد قدما خرائط تفصيلية في المنطقة لمنحها الصبغة القانونية للحصول على رخص قانونية، وفوجئ المواطنان قبل ثلاثة اشهر بأوامر هدم للمنزلين من قبل اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء، وعلى غرار ذلك توجها للجنة المحلية للتخطيط والبناء وللبلدية التي قدمت توصياتها للجنة اللوائية حول إمكانية حصولهما على ترخيص وخاصة أن المنطقة ضمن نفوذ كفر قاسم والخارطة الهيكلية.

رفضت المحكمة طلب المواطنين على تجميد الأوامر، ووصلت الشرطة يوم أمس لمعاينة المنطقه في حالة البدء بتنفيذ الهدم، ويوم أمس أقيمت خيمة اعتصام للتصدي لأموار الهدم في حال وصول آليات الهدم، وتم اليوم تقديم استئناف على قرار الرفض.











يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.