فن وترفيه

مفرق 48 يحصد جائزة "أفضل فيلم عالمي" في نيويورك

حاز الفيلم السينمائي "مفرق 48" أمس الخميس على جائزة "أفضل فيلم" ضمن قائمة الأفلام الرسمية المشاركة في مهرجان "ترايبيكا" للأفلام السينمائية في مدينة نيويورك. وهي ثاني اهم جائزة يمنحها هذا المهرجان الهام الذي أسسه الممثل روبيرت دي نيروا مع جين روزينتال وكريج هكتوف. وقد استقبل الفيلم بحفاوة حيث اشاد به عددا كبيرا من النقاد في الصحف الامريكية.


الجائزة ليست الأولى للفيلم الذي نال أيضا جائزة الجمهور ضمن مهرجان برلين السينمائي هذا العام أيضا.

"مفرق 48" من إخراج "أودي ألوني" ويقوم ببطولته مغني الراب الفلسطيني تامر نفار بمشاركة سمر قبطي، سلوى نقارة ونخبة من الممثلين.

يسرد الفيلم الذي شارك بكتابته تامر النفار قصة "كريم" ابن اللد، الذي يعيش في كنف والديه اللذين ينتميان للطبقة الوسطى، ويعبر من خلال موسيقى الراب عن احتجاجه وزملائه من الشباب على الاضطهاد داخل إسرائيل.

يعيش "كريم" قصة حب مع "منار" التي يقنعها بالغناء معه ضمن الفرقة الموسيقية التي كونّها مع اصدقائه ليرصد الفيلم تفاصيل الجيل الشاب من فلسطيني الداخل والعنصرية التي يواجهانها بمختلف مجالات حياتهم حتى اصغر تفاصيلها تلك المتعلقة بأمنياتك الشخصية وأحلامك.

يعرض "مفرق48" ايضا قضايا سياسية واجتماعية اخرى خلال أحداثه في محاولة مميزة لنقل الصوت الفلسطيني في الداخل.

ستنطلق عروض الفيلم في البلاد في الخامس من أيار المقبل بجميع دور العرض السينمائي.





يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.