محليات

منصور دهامشة للشمس: ’سنستمر بنضالنا الشعبي ضد هدم البيوت‘

قال السيد منصور دهامشة لإذاعة الشمس: ’هذا الإجتماع جاء بعد التهديدات المستمرة من قبل الحكومة وعلى رأسها العنصري الفاشي بنيامين نتنياهو الذي يقود هذه الجوقة التحريضية ضد الجماهير العربية‘.

عقدت اللجنة الشعبية في قرية كفركنا اجتماعا مع رئيس المجلس المحلي وممثلين عن السلطات المحلية لبحث قضية المنازل المهددة بالهدم، وقد تحدثت إذاعة الشمس عن هذا الموضوع مع السيد منصور دهامشة - رئيس اللجنة الشعبية في القرية.

قال السيد منصور دهامشة لإذاعة الشمس: "الإجتماع كان بالتنسيق مع المجلس المحلي وكان بمبادرة المجلس المحلي مع اللجنة القطرية للسلطات المحلية، حيث تم دعوة أعضاء لجنة المتابعة بهذا الموضوع أيضا، وكان الإجتماع يشمل كل الأطر الفاعلة بما في ذلك أعضاء الكنيست من القائمة المشتركة واللجنة الشعبية ولجنة المتابعة واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية".

وأضاف دهامشة: "هذا الإجتماع جاء بعد التهديدات المستمرة من قبل الحكومة وعلى رأسها العنصري الفاشي بنيامين نتنياهو الذي يقود هذه الجوقة التحريضية ضد الجماهير العربية ويهدد صباحا ومساء بهدم البيوت العربية، حتى وأنه يربط تنفيذ الخطة الإقتصادية بهدم المنازل غير المرخصة بمعظم البلدات العربية، ولذلك كانت هذه المبادرة لعقد هذا الإجتماع. خلال الإجتماع تم بحث التهديدات والممارسات العنصرية والفاشية من قبل الحكومة ضد الجماهير العربية في كافة البلاد، وعليه بنهاية الإجتماع تم تلخيص اننا سنقوم بعقد اجتماع على أبواب الذكرى الأربعين ليوم الأرض مع مهنيين ومخططي مدن من أجل عرض خطة بديلة واستصدار الرخص للبيوت غير المرخصة، وتقديم الطلب من قبل القائمة المشتركة برئاسة أيمن عودة، بأن تقوم الحكومة بفترة ’هدنة‘ أو فترة التي تعطينا مجال من خلالها ألا تقوم بهدم بيوت ونحن نقوم بتقديم خوارط هيكلية وضم المسطحات للقرى من أجل ترخيص البيوت غير المرخصة بمختلف القرى والمدن العربية".

وأضاف دهامشة: "نحن نتبع كافة الوسائل المتاحة بين أيدينا، بمعنى أننا نقوم بالنضال الشعبي وسنستمر به ضد قضية هدم البيوت، ومن ناحية أخرى ستهتم السلطات المحلية واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية بتقديم كافة الطلبات من أجل ترخيص البيوت غير المرخصة. والمسار الثالث هو المسار البريلماني، حيث تتوجه القائمة المشتركة لوزير الداخلية ووزير الإسكان بأن يقوموا بتجميد قضايا الهدم الى حين ترخيص هذه البيوت".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.