عالمي

دمشق تدين التدخل التركي في العراق وتطالب باحترام سيادته

دانت وزارة الخارجية السورية الأحد 6 ديسمبر/كانون الأول دخول قوات تركية إلى العراق، واصفة إياه بالعمل العدواني والتدخل السافر الذي يزيد من حدة التوتر في المنطقة .

وجاء في بيان للوزارة نقلته وكالة سانا السورية الرسمية أن دمشق "تدين بشدة الانتهاك التركي السافر للأراضي العراقية الذي يأتي استمرارا للدور التخريبي الذي تمارسه حكومة حزب العدالة والتنمية ضد سورية والعراق، حيث قامت وما زالت بالاعتداء على السيادة السورية ومواصلة دعمها للتنظيمات الارهابية وتسهيل جرائمها".

وأضافت الوزارة أن دخول القوات التركية الى الأراضي العراقية دون موافقة الحكومة العراقية "يمثل انتهاكا سافرا لسيادة العراق ويتناقض بشكل صارخ مع ميثاق الأمم المتحدة ويزيد من حدة التوترات الراهنة في المنطقة".

وأعربت الخارجية السورية عن تضامن دمشق الكامل "مع العراق الشقيق حكومة وشعبا إزاء هذا العمل العدواني التركي" مطالبة بـ "الانسحاب الفوري وغير المشروط للقوات التركية من الأراضي العراقية واحترام سيادة العراق ووحدة أراضيه وعدم التدخل في شؤونه الداخلية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.