فن وترفيه

أمل عرفة تستعد لبدء الجزء الثاني من "دنيا"

كشفت الأخبار الفنية العربية أن الفنانة السورية أمل عرفة تواصل كتابة حلقات الجزء الثاني من المسلسل الكوميدي "دنيا"، حيث سيكون حاضراً في الموسم الرمضاني المقبل 2015.

أوضحت الأخبار الفنية العربية أن النجمة السورية أمل عرفة هى من قامت بكتابة جزئه الأول وأدّت دور البطولة فيه برفقة النجمة السورية الكوميدية شكران مرتجى في شخصيتيّ "دنيا" و"طرفة"، وحقق العمل حينها جماهيرية كبيرة جداً ونالت بطلتا العمل الكثير من الثناء والمتابعة من الجمهور.

ومن جانبها أكدت عرفة عبر الأخبار الفنية العربية، ظهور الجزء الثاني من العمل في رمضان 2015 حيث تعكف على كتابة حلقاته في الوقت الحالي، دون أن تفصح عن إسم المخرج والشركة المنتجة والتغييرات التي ستطال العمل وشخصياته وخصوصاً بعد مرور 15 عاماً على الجزء الأول.

وذكرت الأخبار الفنية العربية أن المخرج "سامر برقاوي" هو المرشّح الأبرز لإنجاز المسلسل، على أن يبدأ بتصويره بعد إنتهائه تصوير مسلسل "تشيللو" الذي يؤدي أدوار البطولة فيه كل من النجم السوري تيم حسن والنجمين اللبنانيين نادين نسيب نجيم ويوسف الخال، كذلك رحّبت النجمة الكوميدية "شكران مرتجى" بعودة العمل إلى النور من خلال جزء ثان له بعد النجاح الذي حققه الجزء الأول، وأشارت مرتجى أنها إعتذرت عن الكثير من المسلسلات لظروف خاصة بها، ولكنها سعيدة بعودة "دنيا" من جديد، وتتمنى أن يتوفّق العمل بتقديم الأفضل، إلا أنها رفضت الكشف عن تفاصيل الشخصية أو أيّ معلومات تخص العمل.

وكان الجزء الأول من المسلسل السوري "دنيا" قُدّم على الشاشات عام 1999 ولاقى نجاحاً كبيراً، وهو عبارة عن حلقات منفصلة متصّلة، تدور حول "دنيا" الفتاة الريفية التي أتت إلى الشام لتعمل في البيوت، حتى تجمع لها مبلغ لكي تسترد أرض سلبها أخيها الأكبر منها، وفي كل بيت كان لها حكاية وقصّة ضمن إطار كوميدي إجتماعي.

وأضافت الأخبار الفنية العربية أن النجمة السورية أمل عرفة تشارك فى تصوير أول مشاهدها بالمسلسل الشامي "الغربال"، عن نص الكاتب والسيناريست "سيف رضا حامد"، وإخراج "ناجي طعمي"، من إنتاج شركة "غولدن لاين"، وتشكل عرفة في هذا العمل ثنائياً مع النجم السوري "بسام كوسا"، بعد غياب أربعة عشر عاماً على أخر عمل جمعهما، وهو مسلسل "الخوالي" الذي يعود تاريخ إنتاجه إلى العام 2000. كما تستعد عرفة أيضاً لتسجيل مسلسل "قربان" بصوتها، والتى تعود كلماتها إلى كاتب العمل السيناريست "رامي كوسا"، ومن ألحان المؤلف الموسيقي "رعد خلف"، وتجسد عرفة شخصية "يارا" أحدى الشخصيات الرئيسية في المسلسل، الذي يخرجه "علاء الدين كوكش".

جدير بالذكر إلى أن عرفة المقيمة منذ فترة في بيروت، قد قامت بزيارة الأمارات لتؤدي دور البطولة في مونودراما "البحث عن عزيزة سليمان"، التي أخرجها مواطنها الفنان القدير "أسعد فضة"، عن نص للكاتب الأردني الراحل "عاطف الفراية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.