محليات

الشرطة الإسرائيلية تعلن اكتشاف نفق أسفل سجن يضم عناصر من الجهاد

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلية الجمعة، عن اكتشاف نفق بطول أربعة أمتار داخل سجن “شطة”، شمالي البلاد، قبل أن تقرر إغلاق السجن.

 أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلية الجمعة، عن اكتشاف نفق بطول أربعة أمتار داخل سجن “شطة”، شمالي البلاد، قبل أن تقرر إغلاق السجن.

وقالت صحيفة (يديعوت احرنوت) الإسرائيلية، على موقعها الإلكتروني، إن مصلحة السجون الإسرائيلية نجحت في إفشال محاولة أسرى محكوم عليهم بالمؤبد من الهرب، عبر حفر نفق بطول أربعة أمتار في دورة مياه أحد الزنازين التي يحتجز فيها سجناء من حركة الجهاد الإسلامي، في محاولة منهم للهرب.

ونقلت الصحيفة عن مصلحة السجون قولها إن اكتشاف النفق جاء بعد تلقي إدارة السجن معلومات عن وجود نية لهجوم محتمل على حراس السجن.

وأعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية حالة الاستنفار بعد اكتشاف النفق، كما فتح جهاز الأمن العام الإسرائيلي تحقيقا مع السجناء حول الواقعة.

من جانبه قال عميد الأسرى المحررين نائل البرغوثي، لوكالة الأناضول، إنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف مثل تلك الأنفاق أسفل السجون، حيث سبق أن اكتشفت إسرائيل في العام 2000 نفقا بطول 17 مترا قام بحفره أسرى مؤبدات ينتمون لكتائب القسام، الجناح المسلح لحرمة حماس، واستمر حفره نحو 6 أشهر.

 

وتابع البرغوثي أن ثلاثة أسرى نجحوا بالفعل في الفرار، وتوالى خروج الأسرى من النفق، إلا أن أحد ضباط السجن شعر بعملية الهرب من خلال سماع ضجيج تحت الأرض، وفي اللحظة الأخيرة فشلت العملية ونجح الجيش باعتقال الفارين بعد ساعة من ذلك.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.