قام مؤخرا طاقم ابحاث وزارة الخدمات الاجتماعية بزيارة المجلس المحلي في اكسال وذلك لحضور لجنة اتخاذ القرارات بمشاريع 360، برنامج اولاد وشباب في ضائقة، الذي ينفذ باتحاد بين مجلسي اكسال ويافة الناصرة.

قام  مؤخرا طاقم ابحاث وزارة الخدمات الاجتماعية بزيارة المجلس المحلي في  اكسال وذلك لحضور لجنة اتخاذ القرارات بمشاريع 360، برنامج اولاد وشباب في ضائقة، الذي ينفذ باتحاد بين مجلسي اكسال ويافة الناصرة.

 

 المحامي عبد السلام دراوشة، رئيس مجلس محلي اكسال المحلي والمحامي عمران كنانة رئيس مجلس محلي يافة الناصرة رحبا بالجميع وشددا على اهمية هذا البرنامج واسهامه بادخال مشاريع داخل المدارس ومشاريع جماهيرية حيث تهدف بخفض مستوى اوضاع الضائقة لدى الاطفال والمراهقين في البلدين, وذلك بالاشتراك والتعاون التام بين جميع الاقسام المهنية في مجلس محلي اكسال ويافة الناصرة.

 

اجتماع لجنة اتخاذ القرارات هذا كان لأول مرة من هذه السنة حيث اجتمعت مرتين في العام الماضي  وذلك لبحث خطة العمل وتنفيذها, اعضاء اللجنة هم مدراء اقسام الخدمات الاجتماعية, اقسام التربية والتعليم, الخدمات النفسية,وحدات الشبيبة, مفتشين من كافة الوزارات, ومندوبي وزارة الشرطة من كلا البلدين.

 

على رأس الضيوف كانت السيدة تالال دوليف مديرة برنامج 360 قطريا, والسيدة أورنا مايير مديرة البرنامج لوائيا, قد تحدثتا الى نجاح العمل المشترك بين جميع الاطراف المهنية في قريتي يافة الناصرة واكسال, وان هذه الزيارة اتت للمشاهدة والدراسة حول نجاح التعاون بين البلدين في مشروع يتم بحث اوضاع الاطفال فيه بداية وبعد ذلك تتم اختيارات البرامج بحسب الحاجيات من الحقل.

وقدمت السيدة ايناس علي الصالح, مديرة المشروع محليا, مسح وتقرير عن خطوات العمل والتنفيذ بالتعاون مع جميع الشركاء, وتم الحوار والنقاش حول هذه الخطوات في الاجتماع, وبعد ذلك زيارة لاحدى المدارس اللتي ينفذ بها البرنامج.

 

يشار الى ان هذا المشروع هو احد اهم المشاريع في الدولة, حيث انطلق العام الماضي في طريقه ببلدتي اكسال ويافة الناصرة, لتنفيذ خطة عمل بحسب توصيات شميد, اللتي تهدف بوضع بصمة بتخطيط برامج عن طريق خطط عمل مبنية على المعلومات اللتي تجمع على يد المهنيين بالبلدين, وان استيعاب هذا البرنامج في اكسال ويافة الناصرة تطلب جهد وتقديم خطط  مطولة وتوثيق جلسات عمل مهنية حول الاختيارات والاهداف قصيرة وطويلة الامد والالتزام بقياس نجاعتها خلال تنفيذها.

 

في نهاية اللقاء اشارت السيدة اورنا مئير,مديرة 360 لواء الشمال, ان نجاح هذا البرنامج وتقدمه نابع من تعاون ودعم رؤساء المجالس المحلية منذ البداية, للعمل بتوحيد الطواقم المهنية وتكاتفها من اجل دراسة وتنفيذ اعمال تهدف للتقليل من اوضاع ضائقة الاطفال والتعامل مع مشاكل جيل المراهقة قبل تفاقمها, واستعداد كافة الطواقم المهنية في المجالس لرفع هذا البرنامج وانجاحه.

 






 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.