اجرى الزميل فهمي فرح ضمن البرنامج" احنا والشمس جيران" صباح اليوم الاحد مقابلة مع النقابي جهاد عقل حول عمل طلاب المدارس في العطلة الصيفية. وقال عقل ان العمل لمن هو فوق الرابعة عشرة من العمر يستوجب اولا استصدار شهادة طبية ومن ثم التوجه الى مكتب العمل للحصول على تصريح عمل. وشرح عقل حول حقوق الطالب العامل في الحصول على شروط العمل والساعات والاجر خطياً من صاحب العمل موقعة من قبله وذلك خلال الاسبوع الاول من العمل. اما فيما يتعلق بساعات العمل فقال انها 8 ساعات على الا تكون متواصلة، اذ يحق للعامل الخروج لاستراحة بعد انتهاء الساعة السادسة لمدة 45 دفيفة، يأخذها دفعة واحدة او على دفعتين(15 و30 دقيقة)، على الا يتجاوز عدد الساعات 40 ساعة اسبوعياً. اما فيما يتعلق بساعات العمل في الليل، فقال ان العمل يجوز للذي هو في سن 16 وما فوق، ما بين الساعة العاشرة مساءً حتى السادسة صباحاً وذلك منوط بتصريح من وزارة العمل. اما فيما يتعلق بعمل الطلاب في المهن الخطيرة، كالبناء مثلاً، فقال ان ذلك ممنوع قطعاً، واوضح بالامكان تشغيلهم في اعمال مناسبة لجيلهم بعد موافقة وزارة العمل ايضاً. واسهب عقل الحديث عن عمل الطلاب في المطاعم والمتاجر وحذرهم من الوقوع بشرك صاحب العمل بشكل خاص، فماذا قال؟! استمعوا للمقابلة الهامة كاملةً:

اجرى الزميل فهمي فرح ضمن البرنامج" احنا والشمس جيران" صباح اليوم الاحد مقابلة مع النقابي جهاد عقل حول عمل طلاب المدارس في العطلة الصيفية.

وقال عقل ان العمل لمن هو فوق الرابعة عشرة من العمر يستوجب اولا استصدار شهادة طبية ومن ثم التوجه الى مكتب العمل للحصول على تصريح عمل.

وشرح عقل حول حقوق الطالب العامل في الحصول على شروط العمل والساعات والاجر خطياً من صاحب العمل وذلك خلال الاسبوع الاول من العمل.

اما فيما يتعلق بساعات العمل فقال انها 8 ساعات على الا تكون متواصلة، اذ يحق للطالب العامل الخروج لاستراحة بعد انتهاء الساعة السادسة لمدة 45 دفيفة، يأخذها دفعة واحدة او على دفعتين(15 و30 دقيقة)، على الا يتجاوز عدد الساعات 40 ساعة اسبوعياً.

اما فيما يتعلق بساعات العمل في الليل، فقال ان العمل يجوز للذي هو في سن 16 وما فوق، ما بين الساعة العاشرة مساءً حتى السادسة صباحاً وذلك منوط بتصريح من وزارة العمل.

اما فيما يتعلق بعمل الطلاب في المهن الخطيرة، كالبناء مثلاً، فقال ان ذلك ممنوع قطعاً، واوضح بالامكان تشغيلهم في اعمال مناسبة لجيلهم بعد موافقة وزارة العمل ايضاً.

واسهب عقل الحديث عن عمل الطلاب في المطاعم والمتاجر وحذرهم من الوقوع بشرك صاحب العمل بشكل خاص، فماذا قال؟!

استمعوا للمقابلة الهامة كاملةً:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.