فن وترفيه

الفنانان الشقيقان صالح وآدم محمد بكري في مهرجان كان

يشارك الممثلان الشقيقان صالح محمد بكري وآدم محمد بكري (نجلا الفنان القدير محمد بكري) من قرية البعنة الجليلية في الخامس عشر من الشهر الجاري في مهرجان (كان) السينمائي الدولي، كل منهما في بطولة فيلم، ويحظيان هذه الأيام بتغطية إعلامية في وسائل الإعلام الأجنبية بشكل لافت، في ظل تجاهل وتعتيم غير مبرّر في وسائل الإعلام العربية. الفنان صالح بكري يشارك في (كان) للمرة الخامسة على التوالي ويلعب الدور الرئيسي في فيلمه الايطالي الجديد "سالبو" ومعناه بالعربية (المنقذ)، وتحضيرا للقيام بهذا الدور، درس اللغة الايطالية واللهجة الصقلِّية الأصلية ويتحدث بها في الفيلم بطلاقة. صالح، يلعب دور "سالبو"، قصة شاب مأجور في المافيا في صقليا، يتحول من قاتل مأجور واليد اليمنى لرئيس المافيا، إلى إنسان شاعري وعاطفي، فيقرر اعتزال عمله في المافيا. الفيلم من إنتاج وإخراج إيطالي. أما شقيقه الفنان الشاب آدم محمد صالح بكري، فهو ايضا يشارك في (كان) لأول مرّة في فيلمه الأول، فيلعب دور البطولة في الفيلم الفلسطيني "عمر"، بتمويل فلسطيني مئة بالمئة من قبل الأخوين زعيتر، وهما من عائلة فلسطينية تعيش في أمريكا، وكذلك طواقم العمل من فنيين وممثلين جميعهم من الأصول الفلسطينية. "عمر" الذي يعمل خبّازًا في أحد الأفران، وهو الدور الرئيسي الذي يقوم به الفنان آدم بكري، من أجل التواصل مع حبّه صعب المنال لفتاة، اعتاد أن يتسلّق جدار الفصل العنصري الذي أقامه الاحتلال الاسرائيلي، متحدِّيا رصاص الجنود ليلتقي بحبيبته في الجهة الأخرى من الجدار. يتحوّل عمر إلى محارب من أجل الحرية ويواجه خيارات صعبة، في التصدي للاحتلال بشجاعة وبطريقته الخاصة. يعتقل (عمر) لدى الاسرائيليين وينخرط في شبكة المخابرات. قضية الشك والخيانة تعطِّل علاقة الثقة والصداقة التي تربطه مع صديقيه أمجد، وطارق (شقيق ناديا حبيبته)، وتتمزّق مشاعر عمر كما تمزّقت الاراضي الفلسطينية. مخرج فيلم "عمر" هو صاحب فيلم "الجنة الآن" المخرج الفلسطيني الأصل هاني أبو أسعد ، ويشارك في الفيلم، الممثلون: وليد زعيتر، سامر بشارات (يافة الناصرة)، ليم لوباني (الناصرة)، وإياد حوراني. هذا ولأول مرّة يسافر فيها الفنان الكبير محمد بكري إلى مهرجان (كان) ليس في فيلم له، بل ليقف إلى جانب أبنيه آدم وصالح.

صالح بكري بطل الفيلم الإيطالي "سالبو"، وآدم بكري بطل الفيلم الفلسطيني "عمر"



 يشارك الممثلان الشقيقان صالح محمد بكري وآدم محمد بكري (نجلا الفنان القدير محمد بكري) من قرية البعنة اليوم الاربعاء في مهرجان (كان) السينمائي الدولي، كل منهما في بطولة فيلم، ويحظيان هذه الأيام بتغطية إعلامية في وسائل الإعلام الأجنبية بشكل لافت.

 الفنان صالح بكري يشارك في (كان) للمرة الخامسة على التوالي ويلعب الدور الرئيسي في فيلمه الايطالي الجديد "سالبو" ومعناه بالعربية (المنقذ)، وتحضيرا للقيام بهذا الدور، درس اللغة الايطالية واللهجة الصقلِّية الأصلية ويتحدث بها في الفيلم بطلاقة.

صالح، يلعب دور "سالبو"، قصة شاب مأجور في المافيا في صقليا، يتحول من قاتل مأجور واليد اليمنى لرئيس المافيا، إلى إنسان شاعري وعاطفي، فيقرر اعتزال عمله في المافيا. الفيلم من إنتاج وإخراج إيطالي.

أما شقيقه الفنان الشاب آدم محمد صالح بكري، فهو ايضا يشارك في (كان) لأول مرّة في فيلمه الأول، فيلعب دور البطولة في الفيلم الفلسطيني "عمر"، بتمويل فلسطيني مئة بالمئة من قبل الأخوين زعيتر، وهما من عائلة فلسطينية تعيش في أمريكا، وكذلك طواقم العمل من فنيين وممثلين جميعهم من الأصول الفلسطينية.

"عمر" الذي يعمل خبّازًا في أحد الأفران، وهو الدور الرئيسي الذي يقوم به الفنان آدم بكري، من أجل التواصل مع حبّه صعب المنال لفتاة، اعتاد أن يتسلّق جدار الفصل العنصري الذي أقامه الاحتلال الاسرائيلي، متحدِّيا رصاص الجنود ليلتقي بحبيبته في الجهة الأخرى من الجدار. يتحوّل عمر إلى محارب من أجل الحرية ويواجه خيارات صعبة، في التصدي للاحتلال بشجاعة وبطريقته الخاصة. يعتقل (عمر) لدى الاسرائيليين وينخرط في شبكة المخابرات. قضية الشك والخيانة تعطِّل علاقة الثقة والصداقة التي تربطه مع صديقيه أمجد، وطارق (شقيق ناديا حبيبته)، وتتمزّق مشاعر عمر كما تمزّقت الاراضي الفلسطينية.

مخرج فيلم "عمر" هو صاحب فيلم "الجنة الآن" المخرج الفلسطيني الأصل هاني أبو أسعد ، ويشارك في الفيلم، الممثلون: وليد زعيتر، سامر بشارات (يافة الناصرة)، ليم لوباني (الناصرة)، وإياد حوراني.

هذا ولأول مرّة يسافر فيها الفنان الكبير محمد بكري إلى مهرجان (كان) ليس في فيلم له، بل ليقف إلى جانب أبنيه آدم وصالح.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.