فن وترفيه

معرض ’بقايا انثى‘ لروان جبارين يدهش الحضور

معرض بقايا أنثى لروان جبارين يدهش لجنة التحكيم في كليّة الفنون في بيت بيرل || ’انا اخترت حرق اللوحات لتحويلها إلى قصّة ولإيصال معنى ورسالة بليغة‘

أقامت روان جبارين، إبنة مدينة أم الفحم والطالبة في كليّة الفنون "هامدرشا" في بيت بيرل، معرضها السنويّ تحت عنوان "بقايا أنثى"، وقد أدهش المعرض لجنة التحكيم المؤلفة من فناني ومحاضري الكليّة، الذين يتمتعون بشهرة عالميّة، ومن بينهم هيلل رومان وافرات جلنور وبوعاز اراد وأسد عزّي وغيرهم. وأبهرت المعروضات التي أنتجتها جبارين الحضور جميعاً، لا سيّما لجنة التحكيم التي أشادت بالمستوى الرفيع من الآداء والابداع الذي تضمنته اللوحات، مطالبةً جبارين بانتاج المزيد من هذا الفن الاستثنائي. ومن الجدير بالذكر أنّ روان جبارين متزوجة وأم لطفلين، وقد أنهت حاليّاً السنة الدراسيّة الثانية من دراسة الفنون في كلية الفنون "هامدرشا" في بيت بيرل.

ويشار إلى أنّ جبارين استخدمت في لوحاتها تقنيّات مبتكرة كحرق اللوحات، وقالت جبارين بخصوص ذلك "الفنان يحافظ عادةً على لوحاته بشدّة متناهية، انا اخترت حرق اللوحات لتحويلها إلى قصّة ولإيصال معنى ورسالة بليغة من جهة ولإكساب اللوحات لون ورونق خاص من الجهة الأخرى".

وأضافت جبارين أّنّ الأصداء الايجابيّة التي لقيها المعرض جعلتها تطفح بالسعادة، وذكرت أنّ الفن هو هوايتها منذ الصغر، وهي سعيدة بأن تدرس الرّسم والنحت والتصوير والفن التشكيلي وغيرها من الفنون لدى أمهر الفنانين والمحاضرين في كليّة الفنون في بيت بيرل، وفي نفس الوقت عبرت عن أسفها بأنّ موضوع الفن شبه غائب في المدارس العربية، بينما في المدارس اليهوديّة هنالك تخصّصات في هذا المجال بمستوى خمس وحدات، وقالت أنّها تأمل بأن يتغيّر الوضع في المدارس العربية، لأنّ المجتمعات عامةً تقيّم بناءً على ثقافتها وفنّها.










يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.