فن وترفيه

تامر عبد المنعم يؤسس مشروع ‘Le Studio‘

تم تأجيل تصوير مسلسل "الضاهر" للفنان والسيناريست المصري تامرعبدالمنعم،للعام المقبل، بعد ان حصل على كافة الموافقات الامنية المطلوبة لتنفيذه.

هذا كما ذكرت اخبار الوسط الفني ان الفنان المصرى تامرعبدالمنعم، نفى عن وجود خلافات بينه وبين وزيرالثقافة عبدالواحد النبوي،بسبب إصراره على تأسيس مركزلتعليم فنون السينما،بعيدًاعن الوزارة، مضيفاً الى انه سيقوم بتأسيس مركزثقافة سينمائية ضخم،بالاشتراك مع مؤسسة اعلامية كبري،واخرى روسية، مؤكدا ان هدفه هو مساعدة الشباب على صناعة فيلمهم الاول.

كما تداولت اخبا رالوسط الفني البيان الصحفي الذي صرح من خلاله عبد المنعم بانه قرر تنفيذ مشروعة بعيدا عن الحكومة،والذي يحمل اسم "Le Studio"، وهوعبارةعن مركزخاص لتعليم فنون السينما، كذلك سيتم التعامل مع كبار اساتذة وصناع الفن السابع، وايضا احد المعاهد السينمائية المتخصصة بروسيا.

وسيتضمن المركز 4 اقسام هم سيناريو واخراج وتصوير ومونتاج، وسيتم اضافة قسم خامس هو التمثيل الذي سيقوم بالاشراف عليه الكاتب الكبير لينين الرملي،وسوف تكون الدراسات تحت شعار "اصنع فيلمك الاول"،وليس هذا فقط بل سيتكفل المركز بإنتاج اول فيلم قصيرلكل دارس.

وقال عبد المنعم عبر اخبار الوسط الفني انه سيعتمد على خبرتة السابقة لإنشاء المركز الاول في العالم العربي لتدريس الثقافة السينمائية وفنونها والدراسات الحرة، مشيراً الي انه سيتبع الطريقة ذاتها الذي كان يفعلها في قصرالسينما طوال السنوات الستة الذي كان فيها رئيساً للقصر حيث قام بالاشراف على تخريج 20 دفعة.

وحول كيفية الاشتراك فى المشروع وشروط التقديم، صرح عبد المنعم انه لن تكون الشهادة العلياعائقا، حيث ان المواهب الجيدة لا تحتاج الي شهادة، هذا بالاضافة الى انه سيتم تخفيض المصاريف لتكون اقل بكثيرمما يدفع صاحب اي موهبة فنية مع المراكز التابعة لوزارة الثقافة.

وتابع الفنان المصري تامر عبد المنعم من خلال اخبار الوسط الفني، ان حلم المهرجان كان يراوده منذ فترة طويلة، وحصل علي موافقة وزير الثقافة السابق فاروق حسني في عام 2011 لاقامة مهرجان افلام المحاولة الاولى كما يحدث فى مدينة باريس، إلا ان احداث ثورة 25 ينايرانهت هذا الحلم، لكن لفترة قصيرة، لذلك سيُعيد احياءهذا المهرجان مرةا خرى ولكن من خلال مشروعة الجديد، والذي سيتم البدء فيه بعد عيد الفطر المبارك، وسيكون مقره بمنطقة الدقي.

ومن ناحية اخرى، قام عبد المنعم بزيارة مقرجريدة "اليوم السابع"، حيث كان فى استقباله خالد صلاح رئيس تحريرالجريدة، وتعرف تامرعلى اقسام الجريدة المختلفة،في الوقت الذي كان يتم تصوير عدد من مشاهد فيلم شد اجزاء بطولة محمد رمضان ودنيا سميرغانم، ياسر جلال، سليمان عيد ومحمد شاهين، وهو عن قصة وسيناريووحوارمحمد سليمان عبدالملك ،واخراج حسين المنباوى، ويتولى انتاجه احمد السبكى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.