عالمي

مشروع قرار فرنسي جديد للإعتراف بدولة فلسطين

تأمل فرنسا هذه المرة بتجنب "فيتو" أمريكي بسبب مشاعر الإحباط الأمريكية الناتجة عن سياسيات نتنياهو.

تخطط الجمهورية الفرنسية لصياغة مشروع قرار تقدمه الأسبوع القادم لمجلس الأمن ويقضي بالإعتراف بالدولة الفلسطينية، وفقا لمصدر دبلوماسي فرنسي قال بأن المشروع سيقدم لمجلس الأمن في فترة أقصاها 12 يوما.

ويحدد المشروع الفرنسي حدود 1967 كنقطة انطلاق لمفاوضات الحدود المستقبلية مع اتاحة فرصة لتبادل اراضي، فيما سيصف المشروع الفرنسي القدس كعاصمة لإسرائيل وفلسطين، وسيدعو لحل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين وفقا لما نقلته اليوم الثلاثاء وكالة الأنباءAP عن مسؤول فرنسي كبير.

وتأمل فرنسا هذه المرة بتجنب "فيتو" أمريكي بسبب مشاعر الإحباط الأمريكية الناتجة عن سياسيات نتنياهو، حيث قال المسؤول الفرنسي الكبير أنه "يوجد "باب خلفي" للمفاوضات وكافة الإطراف بما في ذلك الأمريكان تدرك أن كافة السبل الأخرى قد تم تجريبها دون نجاح يذكر".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.