فن وترفيه

أمور عليكِ تجنبها أثناء المقابلة الشخصية

تعتبر المقابلات الشخصية الخطوة الأهم للحصول على الوظيفة والتي تجعل صاحب العمل يرشحك لـ المقابلة الشخصية، فمن خلال المقابلة تتحدد شخصية طالب الوظيفة.

لا بد من الإنتباه والإهتمام بدقة الأجوبة التي لا بدّ وأن تعكس وعياً واهتماماً واحساساً بالمسؤولية، فاحرصي أن تكون دائماً الأفضل ولا تخشي المنافسة مهما كانت فيكفيك أنك خضت التجربة، وأديتي المقابلة الشخصية.

بداية، عليكِ أن تسألي نفسك؛ كيف استعد لـ المقابلة الشخصية؟، إن النوم الجيد قبل المقابلة ضرورةٌ ملحّة حتى لايبدو عليك التعب والأرق. كذلك، عليكِ أن تُجمعي المعلومات عن المكان أو الجهة التي ستجرين فيها المقابلة الشخصية، حتى لا تتعرضي للإحراج في حال السؤال عن المكان. كما يمكنكِ اختيار الألفاظ والكلمات بشكلٍ دقيقٍ خاصةً إذا احتجتِ لمصطلحٍ أجنبيٍّ وتجنبي الحركات الجسمانية ولاتتحركي أكثر من اللازم، وقت أداء المقابلة الشخصية. فيجب أن تُحددي الأسئلة المألوفة في مثل هذا اللقاء وتُدربي نفسك على الإجابة قبل المقابلة الشخصية.

عليكِ أن تًحرصي على ترك انطباع جيد لمن يعمل معك المقابلة الشخصية، فالإنطباع الأول يدوم، لذا كوني في أفضل هيئةٍ دون تكلف، فخير الأمور الوسط. ارتدي ملابس مناسبةً ومريحةً في نفس الوقت لينعكس ذلك على نفسيتك، وتتسمي بالراحة أثناء المقابلة الشخصية، ما يعطي انطباع على من أمامك بأنك لا تتصنعين.

أيضًا، احرصي على الوصول إلى مكان المقابلة الشخصية بفترة كافية، كذلك، ابدئي بإلقاء التحية ولا تبادري بالمصافحة حتى لاتتسببي في إحراج نفسك وإحراج من سيقابلك. انقري على الباب نقرًا خفيفًا قبل الدخول، وحافظي على ابتسامة خفيفة أثناء المقابلة الشخصية، ودون مبالغة لأن ذلك ينعكس عليك سلباً. كما يجب ألا تتحدثي عن الراتب قبل أن تذكره المديرة، ويُفضل ألا تحددي راتبك لنفسك لأنه سلاح ذو حدين، خاصة في أول المقابلة الشخصية التي يتوقف عليها كل ما هو قادم.

كوني حريصة جدًا عندما تهمين بالانصراف وتجنبي الاصطدام بالمكتب أو الكرسي لأنه يعطي انطباعًا سيئًا في المقابلة الشخصية. وأخيرًا، كوني واثقة من نفسك قدر الإمكان فالشخصية القوية تترك تأثيرًا قويًا عند الطرف المقابل في المقابلة الشخصية، الأمر الذي سيؤثر إيجابًا على مستقبل حياتك العملية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.