فن وترفيه

عندما تتحول المنقوشة النابلسية الى بياتا زعتر

بعد الحمص والفلافل ، حتى الكوفية لم تسلم وقفت على المنقوشة النابلسة؟

نشر مؤخراً موقع باز فييد فيديوهات متعددة يقوم فيهم شبان امريكيين بتذوق اطعمة من بلدان وثقافات مختلفة، كالاطعمة الألمانية والهندية والفلبينية، حيث يعبر المستطعمون عن رأيهم في المظهر والطعم.

مقاطع الفيديو هذه عاداة ما تلاقي تجاوبا من ابناء البلد الذين يخضع ذوقهم للامتحان، هذه طبيعة الانسان، يهمنا أن نتلقى رد فعل ايجابي لتصرفاتنا واذواقنا من الجميع، حتى وان لم نعلم من هو هذا الشخص الذي يبدي برأيه.

استوقفني فيديو اطلقه ذات الموقع قبل قرابة الأسبوعين تحت عنوان : امريكيون يتذوقون طعاما اسرائيلاً. من دافع حب الاستطلاع لما يعرّفونه "طعاما اسرائيلياً".

اذاً، ما هي الأكلات الاسرائيلية في هذا الفيديو؟ المنقوشة النابلسية تتحول لـ"بيتا زعتر" البوريكس التركي أصبح أكلة اسرائيلية، الشكشوكة التونسية التي انتشرت في اسرائيل مع اليهود القادمين من تونس أصبحت شكشوكة اسرائيلية، كما هو الحال مع الأكلة العراقية "الصبيح" التي هي الاخرى أتت مع يهود العراق الى اسرائيل.

بعد الحمص والفلافل ، حتى الكوفية لم تسلم (شوف) وقفت على المنقوشة النابلسة؟ 



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.